صور.. فى ثالث أيام الفيضة الصغرى بالإسكندرية.. زيادة شدة الرياح وتوقف الأمطار

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 02:16 م
صور.. فى ثالث أيام الفيضة الصغرى بالإسكندرية.. زيادة شدة الرياح وتوقف الأمطار الفيضة الصغرى بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرت نوة الفيضة الصغرى بمدينة الإسكندرية، حيث شهد اليوم الثالث من النوة توقف هطول الأمطار مع ازياد فى شدة الرياح وارتفاع أمواج البحر.

وحذر تقرير صادر من معهد بحوث الموارد المائية، من استمرار هطول الأمطار بكثافة طبقاً لنتائج استقراء الخرائط المرفقة، وعدم سقوط أمطار غدا الجمعة، واحتمالات معاودة هطول الأمطار بكثافة صباح السبت حوالي السادسة إلى الثامنة صباحاً على مناطق متفرقة من المحافظة.

من جانبه أكد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى بالإسكندرية ، مواجهة كافة تداعيات نوة الفيضة الصغرى، حيث كثفت شركة الصرف الصحى جهودها لمواجهة تجمعات المياه وتصريفها بأسرع وقت ممكن ، لرفع العبء عن كاهل المواطن.

وقال اللواء محمود نافع ، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " إن النوة يصاحبها  أمطار غزيرة ورياح شديدة أدت إلى ارتفاع الامواج الى 6 أمتار ، وهو ما أدى إلى خروج مياه البحر الى الكورنيش  ، فى الطريق ، و كذلك الرمال التى تراكمت أمام الشنايش و تسببت فى سدد بعضها.

وأوضح " نافع " أن أكثر المناطق المتأثرة بخروج مياه البحر الى الطريق كانت منطقة المندرة وصولا الى العصافرة وسيدى بشر، مؤكدا على أنه تم السيطرة على الامر ، و شفط المياه خلال ساعتين من تجمعها ، و ذلك من خلال توجيه سيارة السيول الى البؤر الساخنة  و بالتنسيق مع الاحياء ، كما تم كسح رمال البحر من لورد و فتح الطريق امام المارة و السيارات.

وأعلنت شركة صرف الصحي بمحافظة الإسكندرية ، برئاسة اللواء محمود محمد نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى الإسكندرية ، رفع حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة التحديات التي تواجهها المحافظة من نوات الشتاء حيث كلف رئيس الشركة، بتواجد غرفة عمليات لمتابعة سير العمل بنطاق المحافظة بالكامل بالمركز الرئيسي بالشركة على مدار الـ ساعة.

كما كلف اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالاسكندرية، بتواجد سيارات طوارئ ومهمات ومعدات، وعمل ورديات الصيانة والأعطال على مدار ساعة.

أمطار الاسكندرية (1)
 

 

أمطار الاسكندرية (2)
 

 

أمطار الاسكندرية (3)
 

 

أمطار الاسكندرية (4)
 

 

أمطار الاسكندرية (5)
 

 

أمطار الاسكندرية (6)
 

 

أمطار الاسكندرية (7)
 

 

أمطار الاسكندرية (8)
 

 

أمطار الاسكندرية (9)
 

 

أمطار الاسكندرية (10)
 

 

أمطار الاسكندرية (11)
 

 

أمطار الاسكندرية (12)
 

 

أمطار الاسكندرية (13)
 

 

أمطار الاسكندرية (14)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة