أكرم القصاص - علا الشافعي

أسبوع الفرحة فى المدن الجديدة.. رئيس جهاز بدر يشهد بدء تشغيل أول مدرسة للتعليم الثانوى الفندقى...ورئيس سوهاج الجديدة يتفقد المنطقة الصناعية.. ووزير الإسكان: مشروع تطوير ترعة الطوارىء محل اهتمام القيادة السياسية

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 04:30 م
أسبوع الفرحة فى المدن الجديدة.. رئيس جهاز بدر يشهد بدء تشغيل أول مدرسة للتعليم الثانوى الفندقى...ورئيس سوهاج الجديدة يتفقد المنطقة الصناعية.. ووزير الإسكان: مشروع تطوير ترعة الطوارىء محل اهتمام القيادة السياسية الدكتور عاصم الجزار- وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهاز"أسيوط الجديدة" ينظم برنامجاً تدريبيا للتعريف بمستجدات قانون المزايدات والمناقصات الحكومية

تشهد المدن الجديدة، عدد من الجولات والافتتاحات لبعض المشروعات، وذلك فى محاولة لتحقيق أعلى نسب من معدلات التنمية داخل هذه المدن.

فى البداية الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقد اجتماعاً مع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بحضور مسئولى الوزارة والمحافظة، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع محور الفريق إبراهيم العرابى "ترعة الطوارئ سابقاً"، بحي السلام بمحافظة القاهرة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أهمية هذا المشروع، الذى يلقى اهتماماً من القيادة السياسية، موضحاً أنه تم استعراض الموقف التنفيذى للمشروع، حيث تخطت نسبة التنفيذ 80 %، كما تم استعراض موقف الأراضى المحيطة بالمشروع، وسبل استغلالها بالشكل الأمثل، حيث تم التكليف بحصر الأراضى الشاغرة، وتنفيذ أعمال الرفع المساحى لها.

وقال وزير الإسكان: يبلغ طول المحور 11.7 كم، وبعرض 50 متراً، فى اتجاهين، ويضم كل اتجاه (طريق رئيسى به 3 حارات مرورية بعرض 10.8م + طريق خدمة به 2 حارة مرورية، وطبان أسفلتي بعرض 8.9 م + 2 رصيف مشاة بعرض 2.5م)، كما يضم المحور 9 أعمال صناعية (تقاطع جسر السويس - تقاطع شارع بيرتى - تقاطع جمال عبدالناصر - تقاطع شارع مصطفى كامل - تقاطع شارع سبيكو - تقاطع طريق الجبل الأصفر - تقاطع ترعتى الطوارئ - تقاطع طريق بلبيس – كوبري دوران للخلف على طريق بلبيس الصحراوي القاهرة / القاهرة).

وأشار الوزير، إلى أن المحور يساهم فى تخفيف الكثافات المرورية بالمحاور الرئيسية المحيطة بمنطقة المشروع، وخاصة شارع جسر السويس، والطريق الدائري بمنطقة تقاطعه مع طريق الإسماعيلية الصحراوي، بجانب الربط مع طريق بلبيس الصحراوي لتحقيق الاتصالية، كما أنه سيوفر نطاقا عمرانيا متحضرا يحيط به.

فى الوقت نفسه ، شهد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، التشغيل الفعلي لمدرسة طلعت حرب للتعليم الثانوي (فني – فندقي)، والخدمات السياحية بالمدينة، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، حيث تعد أول مدرسة فندقية بالمدينة.

وقال المهندس عمار مندور: ستكون مدة الدراسة بالمدرسة ثلاث سنوات، اعتباراً من العام الدراسي الحالي 2019 / 2020، مشيراً إلى أن المدرسة تقع بحي الفردوس "الثالث سابقا" بالمجاورة الـ 3.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه تم تنفيذ جميع التعديلات المعمارية المطلوبة بالمبنى لتحويله من مدرسة للتعليم الأساسى إلى ثانوي فندقي بالجهود الذاتية للجهاز، والشركات العاملة بالمدينة، حتى تم الانتهاء من المشروع كأول مدرسة فندقية بجميع المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات، مؤكداً  أن جهاز المدينة  لن يدخر أي جهد أو طلبات للمدرسة حتى بعد التشغيل لتصبح منارة للعلم في مجال تخصصها الفندقي.

وكان المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، قد أعلن أنه تسليم 4 حضانات نموذجية متطورة، كان قد تم الانتهاء من تنفيذها، لوزارة التضامن الاجتماعي، تمهيداً لتشغيلها بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وذلك للمساهمة في تخفيف الكثافات بحضانات المدينة بشكل عام.

 وأوضح المهندس عمار مندور، أن الحضانات التي تم تسليمها 3 منها في حي الزهور "الإسكان الاجتماعي الخامس سابقاً"، الأولى في منطقة "الياسمين"، والثانية في منطقة "البنفسج"، والثالثة بين منطقتي (النرجس – القرنفل)، بجوار مدرسة الدكتور أحمد زويل الرسمية للغات، والحضانة الرابعة بمركز خدمات المدينة أمام السنترال.

 من ناحية أخرى، تفقد المهندس رجب سالمان، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة المنطقة الصناعية بالمدينة، رافقه خلالها مسئولو جهاز المدينة والمصانع بالمنطقة، وذلك لمتابعة سير العمل بعدد من المصانع بالمنطقة.

وتفقد المهندس رجب سالمان، خلال جولته بالمنطقة الصناعية، مصنعاً لصناعة الملابس والمفروشات، ومصنعاً للمواد الغذائية، وعدداً من المصانع الأخرى، مشيراً خلال جولته إلى أن المنطقة الصناعية بالمدينة تضم عدد 307 مصانع، منها 90 تعمل بكامل طاقتها، وجارٍ تشغيل عدد من المصانع الأخرى بالمنطقة، كما تضم المنطقة عدد 145 مخزناً، المستغل منها نحو 136 مخزناً بأنشطة مختلفة.

والتقي رئيس الجهاز، خلال زيارته للمنطقة، بعدد من أصحاب المصانع والعاملين، وناقش معهم كل ما يخص العمل، وإمكانية توفير فرص عمالة للشباب وقاطني  المدينة في المستقبل،  وكذا توفير الفرص الاستثمارية بالمنطقة، موضحاً أن ذلك يأتي في إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على توفير المناخ الملائم للمستثمرين بالمدن الجديدة، وكذا توفير عناصر الجذب بتلك المدن.

وعلى صعيد متصل، أكدت المهندسة جيهان أحمد عمار، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، بأنه تم تنظيم برنامج تدريبي، لتعريف العاملين بجهاز المدينة، بالمستجدات القانونية والإدارية لقانون المزايدات والمناقصات الحكومية رقم 182 لسنة 2018، والمرتبطة أعمالهم بالمهام المذكورة.

وأضافت المهندسة جيهان أحمد عمار، أنه تم خلال البرنامج التدريبي، إلقاء الضوء على الجديد في القانون واللائحة التنفيذية له، وكذا التعريف بمهارة الصياغة القانونية للعقود، وذلك من خلال عدة مناقشات ومحاضرات، والتي ألقاها، الدكتور أيمن حجر،  أستاذ القانون العام بجامعة حلوان، بحضور جمال الدمرداش، مدير عام الشئون القانونية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهاني يوسف،  مدير التدريب بالهيئة، وعدد من القيادات التنفيذية والمحامين، وممثلي إدارات العطاءات والعقود والمشتريات والمالية بجهاز المدينة.

وأشارت رئيس الجهاز إلى أنه تم خلال البرنامج، طرح مناقشات عامة حول المستجدات وكيفية التعامل معها، كما تم  الرد على الاستفسارات من قبل المشاركين، مضيفةً أن المتدربين أثنوا على البرنامج، وطالبوا القائمين على هذا العمل بضرورة تكرار البرنامج، وزيادة مدة التدريب، وذلك للإلمام بجوانب البرنامج كافة.

وأوضح رئيس الجهاز أن ذلك يأتي في إطار حرص مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على رفع كفاءة الكوادر البشرية بأجهزة المدن المختلفة، وكذا الحرص على دفع العمل بالعديد من المشروعات، وحسن صياغة العقود والتيسير على المتعاملين مع جهاز المدينة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة