وحدات من الجيش العراقى تصل لأطراف محافظة كركوك لضبط الأمن

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 02:36 م
وحدات من الجيش العراقى تصل لأطراف محافظة كركوك لضبط الأمن القوات العراقية - أرشيفية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت وحدات من الجيش العراقى، إلى أطراف محافظة كركوك شمالى البلاد، لضبط الأمن، وذلك حسبما افادت فضائية "سكاى نيوز عربية" فى خبر عاجل منذ قليل، ويأتى ذلك بعد مقتل 3 مدنيين على أيدى تنظيم داعش الإرهابى، بعد ساعات من اختطافهم. 

 

وذكرت وسائل إعلام، أن عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، قتلوا 3 مدنيين في محافظة كركوك شمالي البلاد، بعد ساعات من اختطافهم.

 

كما أفادت أن عناصر من "داعش" اختطفوا مدنيين اثنين من قرية الجلوات جنوب غربى كركوك، ثم أقدموا على قتلهما بعد ساعات من اختطافهما، وتواصلوا مع ذويهما لتسلم جثتيهما.

 

وأوضحت أنه بعد ذهاب أهل القرية لتسلم الجثتين، تعرضوا في طريقهم لكمين، واشتبكوا على إثره مع عناصر التنظيم، ما أسفر عن مقتل شخص آخر.

 

وخلال الأسابيع الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه في انتمائهم إلى "داعش"، خاصة في المنطقة الوعرة بين محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

 

وعام 2017، أعلن العراق تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد، اجتاحها التنظيم صيف 2014، لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترات متباينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة