حصاد البرلمان فى أسبوع.. الموافقة على التعديل الوزارى بتعيين 22 وزيرا ونائبا.. الموافقة نهائيا على 3 قوانين أبرزها التصالح فى مخالفات البناء.. وتأجيل مناقشة قانونين لعدم حضور الوزراء

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 01:01 م
حصاد البرلمان فى أسبوع.. الموافقة على التعديل الوزارى بتعيين 22 وزيرا ونائبا.. الموافقة نهائيا على 3 قوانين أبرزها التصالح فى مخالفات البناء.. وتأجيل مناقشة قانونين لعدم حضور الوزراء على عبد العال - صورة أرشيفية
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مجلس النواب عقد ثلاث جلسات عامة خلال ثلاثة أيام متتالية بدأت يوم الأحد الماضى وتضمنت الموافقة على التعديل الوزارى وعلى ثلاثة مشروعات قوانين نهائيا اضافة إلى اتفاقيتين للتعليم والغاز الطبيعى.

 وطرح مشروع قانون الإدارة المحلية وتأجيل استكمال مناقشته وذلك ارجاء مشروعى قانونى الزراعة العضوية وتنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات لحين حضور الوزراء المختصين.

كما استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور عبد العال المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية الجديد " بحضور الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزى لبحث أوجه التعاون المثمر بين البرلمان والحكومة .

جلســــــــات مجلس النواب :

استهل المجلس برئاسة الدكتور على عبد العال جلسته بإحالة " 3 " مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة إلى اللجان النوعية المختصة ، وكذلك إحالة " 8 " مشروعات قوانين مقدمة من عُشر أعضاء المجلس إلى اللجان النوعية المختصة .

وافق المجلس "بالأغلبية" وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء على التعديل الوزارى فى ضوء خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى بترشيح عشر حقائب وزارية فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى و١١ نائباً للوزراء.

إعلان خلو مقعد النائب أسامة هيكل والذى عين وزيراً للدولة للإعلام.

ناقش المجلس مشروع قانون تنظيم الإدارة المحلية المقدم من الحكومة من حيث المبدأ. وشهدت الجلسة آراء برلمانية ومناقشات متنوعة ومستفيضة وانتهى المجلس إلى استكمال المناقشات فى جلسة لاحقة .

إعلان خلو مقعد النائب الراحل السيد حسن موسى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة