أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة مؤلفة أغنية مسلسل Friends ألى ويليس عن عمر ناهز 72 عاما

الخميس، 26 ديسمبر 2019 01:37 م
وفاة مؤلفة أغنية مسلسل Friends ألى ويليس عن عمر ناهز 72 عاما ألي ويليس
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفيت مؤلفة الأغانى المرشحة لـ جائزة الـ إيمى والفائزة بجائزة جرامى ألى ويليس، فى 24 ديسمبر، بسبب نوبة قلبية، عن عمر ناهز الـ 72 عاما، وأعلنت شريكة حياتها برودينس فنتون، منتجة الأفلام، وفاتها، من خلال حسابها الرسمى على موقع الصور إنستجرام، وعلقت عليها قائلة "ستجدى الراحة في حديقة العجائب.. 10 نوفمبر 1947 - 24 ديسمبر 2019 ،" في إشارة منها إلى مقطوعة موسيقية تدعى Earth, Wind & Fire.

برودينس فنتون
برودينس فنتون

ألفت ويليس أيضًا أغنية " I’ll Be There for You " التى غناها فريق The Rembrandts، والتي كانت تعرض ضمن مسلسل الكوميديا الكثر شهرة في العالم Friends، والتي بالتالى أصبحت واحدة من أكثر الأغاني التي المشهورة والمسموعة على أي من قنوات التليفزيون، وبسبب أغنية " I’ll Be There for You " حاز ويليس على ترشيح إيمي.

شاركت ويليس في تأليف مقطوعتى برودواي الموسيقية The Color Purple و the Beverly Hills Cop ، وفازت بجوائز Grammy لكليهما، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع " deadline".

تعاونت ويليس، التي باعت مؤلفاتها أكثر من 60 مليون تسجيل، مع فنانين مثل بوب ديلان، جيمس براون، باتي لابيل، دينيس ويليامز، هيربي هانكوك، ومونت لامونت دوزيير، وغيرهم على مدار حياتها الفنية.

ولدت ويليس في 10 نوفمبر 1947، ومن ثم انتقلت ويليس وهي من مواطني ديترويت، إلى نيويورك في عام 1969 بعد تخرجها بدرجة علمية في جامعة ويسكونسن، وفقًا لسيرتها الذاتية على موقع songwriters Hall of Fame على الإنترنت songhall.org، عملت ككاتبة ومؤلفة في كولومبيا وإبيك ريكوردز قبل أن تنتقل إلى الموسيقى وكتابة الأغاني في عام 1972، وأصبحت المغنية الأمريكية بونى رايت أول فنانة تغنى أغنياتها، بعد سماع ألبوم ويليس الملحمي لعام 1974 الذى طرح تحت اسم Child Star.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة