صحة أسوان: تطوير 125 وحدة صحية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل

الخميس، 26 ديسمبر 2019 08:00 ص
صحة أسوان: تطوير 125 وحدة صحية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن هناك تطويرا لـ62 وحدة صحية بالمحافظة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، كمرحلة أولى من إجمالى 125 وحدة صحية و12 مستشفى عام ومركزى ونوعى على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية عقدت عدة دورات لتدريب الأطباء على أعمال تنظيم الأسرة والاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، بحضور 20 طبيباً من تنظيم الأسرة بالإدارات الصحية.

وأشار الدكتور إيهاب، إلى أن المديرية عقدت أيضا سلسلة اجتماعات لمتابعة التجهيز لانطلاق منظومة التأمين الصحى، حضرها مديرى الإدارات الصحية ومديرى المستشفيات، بالإضافة لمسئوى الجودة ومسئولى السلامة والصحة المهنية ومسئولى الصيدلة، وذلك لمتابعة استعدادات الإدارات والمستشفيات للمنظومة.

من ناحية أخرى، نظمت مديرية الشئون الصحية بأسوان، قافلة طبية للكشف المجانى فى قرية الحكمة بمركز نصر النوبة، واستمرت القافلة لمدة يومين.

قال الدكتور طارق صبح، منسق القوافل الطبية، أن أعمال القافلة أسفرت عن إجراء الكشف الطبى على 1564 مواطنا، بالإضافة لإجراء عدد من الفحص والتحاليل طبية، مشيرا إلى أن القافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى صرف العلاج المناسب لكل حالة.

وأضاف الدكتور صبح، فى بيان صحفى، أن القافلة الطبية تأتى فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين فى المناطق النائية، وذلك تحت رعاية الدكتورة وفاء الصادق، مدير عام القوافل العلاجية المتنقلة بالوزارة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة