أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد الجولة العاشرة من الايجبيشن ليج.. الأهلى "الرايق" يطير بالقمة.. "الدوامة" تحاصر الزمالك.. كارتيرون فى خطر.. الإسماعيلى الاكثر نزيفاً للنقاط.. عبد الله السعيد يقترب من نادى المائة..ورضا الويشى يعود للظهور

الخميس، 26 ديسمبر 2019 07:00 م
حصاد الجولة العاشرة من الايجبيشن ليج.. الأهلى "الرايق" يطير بالقمة.. "الدوامة" تحاصر الزمالك.. كارتيرون فى خطر.. الإسماعيلى الاكثر نزيفاً للنقاط.. عبد الله السعيد يقترب من نادى المائة..ورضا الويشى يعود للظهور الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري العام بنهاية مباراة بيراميدز ووادى دجلة بفوز الفريق السماوى بهدف دون رد ، انتهت 5 مباريات بفوز أحد الأندية، منها 4 انتصارات لأصحاب الأرض، مقابل فوز وحيد للضيوف ، بينما انتهت 4مباريات بالتعادل، مناصفة بين إيجابي وسلبي، وأقيمت مباريات الجولة العاشرة على 9 ملاعب .

أولا.. نتائج الجولة

المقاولون العرب 2-0 الاسماعيلى

الاهلى 4-0 الاتحاد السكندرى

طنطا 2-2 اسوان

 

نادى مصر 2-2 المقاصة

الانتاج الحربى 0-0 الزمالك

انبى 0-0 حرس الحدود

سموحة 2-1 الجونة

المصرى 1-0 الطلائع

بيراميدز 1-0 وادى دجلة

ثانياً ..أرقام الجولة

*شهدت الجولة العاشرة للمسابقة 19 هدفا في 7 مباريات، بتخطي هدفين أهداف في كل مباراة، بواقع 13 هدفا لأصحاب الأرض مقابل 6 أهداف للضيوف.

* احتسبت 6 ركلات جزاء في الجولة العاشرة ، سجل منها 5 أهداف، منها التونسي علي معلول للأهلي، عبدالرحمن الدح للمرة الثانية لطنطا، أحمد محمد الشيخ لأف مصر، وميدو جابر للمقاصة، عبدالله السعيد لبيراميدز ، وأهدر عمرو عبدالفتاح عموري للجونة

*ظهر الكارت الأصفر 38 مرة فى الجولة العاشرة بينما ظهر الكارت الأحمر 3 مرات، لكلا من النيجيري معروف يوسف (المقاولون)، البديل الصاعد حامد خالد (حرس الحدود)، والنيجيري إيزي إيميكا للمرة الثانية (المصري).

ثالثاً ..مفارقات الجولة

1_ واصل الأهلي انطلاقته المثالية في بطولة الدوري بعدما حقق العلامة الكاملة بـ 8 انتصارات متتالية، ليقترب من معادلة أفضل انطلاقة للأحمر في الدوري بتحقيق 11 انتصارا متتاليا.

2_ حقق الأهلى الفوز برباعية نظيفة فى الدورى  للمرة رقم 50 فى تاريخ مشاركاته فى الدورى، تحققت هذه النتيجة على حساب 30 فريقا فى الدورى، ويتصدر الاتحاد السكندرى قائمة الفرق التى خسرت من الأهلى بهذه النتيجة برصيد 5 مرات، يليه بيتروجيت برصيد 4 مرات، ثم غزل المحلة والترسانة برصيد 3 مرات.

3_ وصل محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى للمباراة رقم 100 بقميص المارد الأحمر فى كل البطولات، بعد ظهوره فى عرين الأهلى أمام زعيم الثغر ، واستطاع الشناوى الحفاظ على نظافة شباكه فى 55 مباراة وتلقى 65 هدفاً خلال المائة مباراة.

4_ الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، فشل في قيادة الأبيض للفوز في آخر 3 مباريات، بالتعادل مع سموحة والخسارة من طلائع الجيش ثم التعادل مع الإنتاج الحربي، وفشل الزمالك، الذي لديه مباراة مؤجلة ضد الأهلي، في تحقيق أي انتصار منذ فوزه على بيراميدز بثنائية نظيفة يوم 12 ديسمبر الجاري، حيث خسر أمام طلائع الجيش قبل أن يتعادل مع سموحة والإنتاج.

5_ أهدر الزمالك 12 نقطة في أول 9 مباريات بالدوري لأول مرة منذ خمس سنوات، وتحديدا في موسم (2013-2014) الذي أهدر خلاله الفارس الأبيض نفس العدد من النقاط في أول 9 مواجهات.

6_ أكثر مواجهات الجولة العاشرة تهديفا شهدت 4 أهداف، في 3 مباريات، وهي الأهلي مع الاتحاد 4/0 (أكبر فوز)، طنطا مع أسوان 2/2، أف سي مصر مع مصر المقاصة 2/2.

7_ سجل الأجانب 5 أهداف، سجلها التونسي سيف الدين الجزيري، والمغربي وليد أزارو، والتونسي علي معلول، والكاميروني رونالد وانجا، والليبي محمد الترهوني .

8_ سجل رضا الويشى مهاجم نادى مصر أول هدف له فى المسابقة منذ ثمانية سنوات فى شباك المقاصة .

9_ رفع عبد الله السعيد نجم بيراميدز أهدافه فى بنك الدوري للرقم 99 ليصبح بإنتظار هدف واحد لإقتحام نادى المائة .

10_أصبح الاسماعيلى أكثر فرق الدوري نزيفاً للنقاط بعدما خسر 17 نقطة فى 10 مباريات بخسارته فى الجولتين الاخيرتين أمام الاهلى ثم المقاولون العرب، وتجمد رصيد الدراويش عند النقطة الثالثة عشرة محتلا المركز التاسع بمسابقة الدوري بعد أن لعب 10 مباريات فاز فى 4 وتعادل فى لقاء وخسر 5 مباريات وسجل لاعبيه 6 أهداف وتلقت شباكه 10 أهداف .

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة