توقيع بروتوكول تعاون بين تعليم مطروح وفرع تعليم الكبار ومحو الأمية بالمحافظة

الخميس، 26 ديسمبر 2019 03:52 م
توقيع بروتوكول تعاون بين تعليم مطروح وفرع تعليم الكبار ومحو الأمية بالمحافظة بروتوكول تعاون بين تعليم مطروح وفرع تعليم الكبار
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، عادل عبد المنعم مسلم رئيس فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية بمطروح، وتوقيع بروتوكول التعاون بينهما، والتنسيق لانطلاق الإجراءات التنفيذية، الخاصة ببدء برنامج محو الأمية لأهالى المحافظة، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بفتح فصول لمحو الأمية بكل مدرسة فى غير أوقات انتظام الدراسة، من أجل جع مطروح خالية من الأمية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن بروتوكول التعاون، يستهدف فتح فصول محو أمية بكل مدرسة، خاصة فى المناطق الصحراوية النائية، لضمان تحقيق مبدأ حق التعليم للجميع، وتفعيل المشاركة المجتمعية للمؤسستين، لمواجهة مشكلات تعليم الكبار فى مختلف مناطق محافظة مطروح.

وقال رئيس فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية بمطروح، أنه يتم التواصل والتنسيق مع جميع الجهات الحكومية والأهلية، لتدعيم المشاركة فى تنفيذ الخطط المستهدفة، لمحو أمية غير المتعلمين من مختلف الفئات وفى جميع الأماكن.

وأشار " مسلم " إلى أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اعتمد يوم الخميس الماضي، نتيجة امتحانات دورة أكتوبر 2019 لفصول محو الأمية بالمحافظة، بنسبة نجاح وتحقيق 105% من المستهدف، مشيراً إلى أنه تم عقد امتحان دورة أكتوبر، بعد التوسع فى فتح فصول محو أمية جديدة، على مستوى مراكز المحافظة الـ 8، وتم تحقيق مستهدف الدورة كاملة، بنسبة انجاز 105 % من المستهدف.

كما لفت، إلى أنه للمرة الثانية على التوالي، يتم تحقيق المستهدف من الإناث اللاتى يمثلن العقبة الأساسية فى ارتفاع نسب الأمية، بنسبة انجاز للمستهدف 104%.

من جانبه، أشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بجهود جميع المشاركين والعاملين بفرع محو الأمية بمطروح، مؤكدا على دعمه لكافة جهود محو الأمية بالمحافظة، وتشجيع وتحفيز الغير متعلمين، للتحرر من الأمية لخلق مواطن لديه وعى وفعال وقادر على المشاركة، فى جهود التنمية المستمرة من اجل الارتقاء بحياة المواطنين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة