ترامب: الأمريكيون من أصل أفريقى ساهموا فى إثراء الحياة الأمريكية

الخميس، 26 ديسمبر 2019 11:00 م
ترامب: الأمريكيون من أصل أفريقى ساهموا فى إثراء الحياة الأمريكية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

  أعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الخميس عن تهنئته للأمريكيين من أصل أفريقى بمناسبة عيد الـ" كوانزا"، والذى يستمر سبعة أيام من 26 ديسمبر وحتى الأول من يناير من كل عام

 

وعيد الكوانزا للأمريكيين من أصل أفريقى أنشأه ناشط حقوقى أمريكى من أصل أفريقى هو مولانا كارينجا عام 1966، حيث كان يستهدف تمكين السود من تعزيز هويتهم وتذكيرهم بجذورهم وإرثهم وتاريخهم وبالقيم الإنسانية التى تمثلها ثقافتهم.


وذكر البيت الأبيض أن الرئيس ترامب ذكر - فى رسالته بهذه المناسبة - أن هذا العيد يمثل تكريما للتراث والثقافة التى يشترك فيها الأمريكيون من أصل أفريقى فى جميع أنحاء الولايات المتحدة وفى سائر بقاع العالم.


وأضاف ترامب - فى رسالته - أنه تم إثراء الحياة الأمريكية من خلال مساهمات لا حصر لها من جانب الأمريكيين الأفارقة ، مشيرا إلى أن عيد الـ"كوانزا" يعد فرصة لتعزيز التفاهم الثقافى وتعميق روابط الاحترام المتبادل والصداقة بين جميع المواطنين الأمريكيين.


ويعتبر هذا العيد أحد الأعياد الرئيسية فى الولايات المتحدة فى فترة أعياد نهاية السنة لكنه لا يعد عيدا دينيا، ومن مظاهره إشعال سبع شموع ذات ألوان خضراء وحمراء وارتداء الملابس ذات الألوان الأفريقية الزاهية وقرع الطبول والرقص الأفريقى وإعداد الطعام الأفريقى التقليدي.
وإلى جانب ذلك يتم التركيز على سبعة مبادئ إنسانية خلال أيام العيد السبعة وإجراء مناقشات حول تلك المبادئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة