إكسترا نيوز تستعرض خطورة الشائعات عبر السوشيال ميديا

الخميس، 26 ديسمبر 2019 11:49 م
إكسترا نيوز تستعرض خطورة الشائعات عبر السوشيال ميديا ايه عبد الرحمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على خطورة الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى، محذرة المواطنين من الانخراط فى تلك الشائعات والتورط فى نشرها، حيث قالت الإعلامية آية عبد الرحمن، مقدمة برنامج "الحقيقة" على قناة إكسترا نيوز، إن السوشيال ميديا تؤثر على رؤية المصريين للحقيقة بسبب تسهيلها لانتشار الأكاذيب، متسائلة: كم شخص يسعى للتأكد من صحة الأخبار المنتشرة على السوشيال ميديا ؟

حذرت الإعلامية آية عبد الرحمن، من انخراط بعض المواطنين فى نشر الأخبار المكذوبة على السوشيال ميديا دون قصد، كما حذرت من أن يتم تجنيد بعض المواطنين بدون أن يشعرون لنشر معلومات مكذوبة كى تؤثر بشكل سلبى وتحدث ضرر للدولة المصرية .

وأضافت مقدمة برنامج الحقيقة على قناة إكسترا نيوز، أن نشر أى معلومات أو أخبار دون أن تتأكد منها عبر السوشيال ميديا يعتبر تجنيد، لافتة إلى أن العالم كله يدرسه هذه الظاهرة الآن ، ولافتة فى ذات الوقت، إلى أن هناك من يدفع المليارات من أجل حروب الجيل الرابع والخامس، حيث تسعى الجماعات المغرضة إلى استخدام المواطنين أدوان لتدمير الدول بدلا من الأسلحة والذخيرة.

وبثت قناة إكسترا نيوز، تقرير لاستطلاع رأى المواطنين المصريين حول كيفية التنبه للشائعات التى يتم نشرها عبر مواقع السوشيال ميديا، وضرورة عدم نشر الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وفى وقت سابق حذرت الكاتبة الإمارتية مريم الكعبى، من المحتوى المنشور على مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدة أن أغلب المنشور على "السوشيال ميديا" يسئ للأوطان والأديان، حيث قالت "الكعبى" فى تغريدة عبر موقع التدوين الصغير "توتير" : "اجلس مع ابنك، أو أى من أفراد أسرتك الصغار، ستعلم حجم ما يصله عبر وسائل التواصل، من سيل لا محدود من أكاذيب وتضليل تتعلق بسمعة الوطن أو الدين وقيمه أو الأخلاق ومنظومتها".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة