أكرم القصاص - علا الشافعي

PUKKA تصدّر العقار المصرى لأمريكا.. لأول مرة شركة مصرية تنظم معرضين دوليين لتصدير العقار فى أكبر ولايتين بأمريكا بـ«نيويورك وفلوريدا»

الخميس، 26 ديسمبر 2019 10:07 ص
PUKKA تصدّر العقار المصرى لأمريكا.. لأول مرة شركة مصرية تنظم معرضين دوليين لتصدير العقار فى أكبر ولايتين بأمريكا بـ«نيويورك وفلوريدا» د. محمود العدل مع وزير الشباب والرياضة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

PUKKA تحصل على نصيب الأسد من مبيعات الأجانب داخل العاصمة الإدارية الجديدة 

 

M B G أول شركة مصرية تنفذ تعليمات الرئيس السيسى وتسارع لتصدير العقار للدول الأجنبية 

 

واصلت شركة M B G صاحبة مشروع، PUKKA، نجاحها وتألقها، فعادة ما تعمل هذه الشركة خارج الصندوق، وتكون أول المنفذين لتعليمات ومبادرات القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسى، فتعد أول شركة تنظم مؤتمرين دوليين فى أكبر دولة أجنبية وهى الولايات المتحدة الأمريكية، داخل أكبر ولايتين بها وهما فلوريدا ونيويورك.
 
تعتزم شركة MBG للتطوير العقارى مالكة مشروع «بوكا» بالعاصمة الإدارية طرح وحداتها السكنية والتجارية بالولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر يناير المقبل بحضور الدكتور وليد عباس، مساعد وزير الإسكان ومها زكريا المستشار التجارى بالسفارة المصرية بواشنطن.
 
وقال الدكتور محمود العدل، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة تعتزم إقامة معرضين لمشروع «بوكا» وذلك فى ولاية أورلاندو- فلوريدا يوم التاسع عشر من يناير، وآخر بولاية نيويورك يوم الخامس والعشرين من نفس الشهر.
 
8d29bed1-6de7-49ee-af15-687456f23d47
 
 
وأضاف، فى حواره لـ«اليوم السابع» أن الوحدات العقارية لمشروع بوكا لاقت قبولا كبيرا من جانب الأجانب خلال الفترة الماضية من خلال طرحها بعدة دول أوروبية وعربية متنوعة، لافتا إلى أن الشركة تحصل على نصيب الأسد من مبيعات الأجانب بالعاصمة الإدارية.
 
وأوضح العدل، أن الشركة تستهدف الجالية المصرية الموجودة بهذه الولايات، لافتا إلى أن العقار المصرى هو الأقل سعرا على مستوى العالم، مما يجعله مؤهلا للمنافسة العالمية، فى ظل ارتفاع الأسعار فى باقى الأسواق.
 
وتوقع العدل نجاحا منقطع النظير لمبيعات الوحدات العقارية للشركة بامريكا، حيث إن العاصمة الإدارية الجديدة تظل أكبر المشروعات القومية والاستثمارية التى تنفذ بمصر حاليا، كما أنها تعد وجهة للمستثمرين المحليين والأجانب والعملاء.
 
وأن الشركة قامت باستطلاع آراء الكثير من الجالية المصرية بأمريكا حول مشروعات العاصمة الإدارية وخاصة مشروع «بوكا» وتلاحظ هناك قبولا كبيرا لهذه الواحدات، وهو ما دفع الشركة إلى إقامة معرضين بولاية نيويورك وأورلاندو. 
 

da3b8331-5f73-4be9-9368-5bbe0e923a4c
 
د. محمود العدل مع وزير الشباب والرياضة
 
وتابع «العدل»، أن مشروع «بوكا» بالعاصمة الإدارية تتولى الإشراف الهندسى عليه شركة EHAF، كما تولى مكتب رأفت ميلر دور المصمم للمشروع والاستشارى الهندسى، وهذا يعزز ثقة العملاء وخاصة أن هذه الشركات عالمية ولديها تاريخ كبير.
 
وأن الشركة بدأت تنفيذ المشروع حيث تضم المرحلة الأولى نحو 30% من المشروع على أن يتم البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية بالمشروع تباعا، ويقع المشروع على مساحة 40 فدانا، ويضم نحو 1700 وحدة سكنية بمساحات متنوعة، بالإضافة لمول تجارى، بإجمالى استثمارات 2 مليار جنيه.
وأوضح العدل، أن الشركة نظرا لتميز موقع مشروع «بوكا» وثقة عملائها استطاعت الانتهاء من تسويق أكثر من 70% من وحداتها السكنية، كما تم تسويق حوالى 30% من المشروعات التجارية وعلى رأسها المول التجارى PUKA CAPITAL WALK .
 
وكشف عن قرب التعاقد مع شركة متخصصة لإدارة المول التجارى للحفاظ على جودته وقيمته الاستثمارية، وأوضح أن العاصمة الإدارية واحد من أهم المشروعات الكبرى التى تواجه التكدس السكانى داخل القاهرة لمدينة منظمة وواسعة، لافتا إلى أن تميز المشروع يدفع كافة العاملين به للابتكار فى تنفيذ مشروعات تتناسب مع هذه المدينة المتميزة.
 
وأكد أن المنافسة بين المطورين داخل العاصمة تشجع على التطوير والابتكار، وهو ما يفيد الشركة نفسها بأن تطور من منتجاتها ويفيد العميل فى النهاية.
 
وأشار إلى أن مبادرة التمويل العقارى التى أطلقتها الدولة خطوة جيدة وتساهم فى تنشيط السوق المصرى وتعمل على سد الفجوة بين القدرة الشرائية للعملاء وبين أسعار الوحدات المطروحة، ومن المتوقع أن تتضاعف المبيعات العقارية خلال الشهور القليلة المقبلة لأضعاف الأرقام الحالية لدى جميع الشركات.
 
وتابع: ما قامت به الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان وبالتعاون مع المطورين لدعم ملف تصدير العقار يفيد المطورين العقاريين بشكل كبير ويساهم فى تنشيط مبيعات السوق ودعم الاقتصاد المحلى عبر توفير عملة صعبة، لافتا إلى أهمية مشاركة الشركات العقارية فى معارض عقارية بالخارج والوصول لقاعدة أكبر من العملاء فى أسواق خليجية وأجنبية.
 
وأوضح أن الشركة تستهدف التوسع فى مشروعات سكنية سياحية فى الساحل الشمالى والعين السخنة خلال الفترة المقبلة، فهى حاليا فى مرحلة التفاوض على أراض فى كلتا المنطقتين، حيث تسعى الشركة لتحقيق التنوع فى محفظة مشروعاتها، كما أن هذه المناطق واعدة استثماريا، فالعين السخنة قريبة من العاصمة الإدارية الجديدة، والساحل الشمالى، نظرا لقربه من مدينة العلمين الجديدة.
 
وطالب بوجود مكتب ممثل لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة داخل شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وذلك لتسهيل عملية مراجعة التصميمات واستخراج القرار الوزارى للمشروع، كما يجب زيادة فترة تقسيط الأراضى الممنوحة للمطورين داخل العاصمة بحيث تصل لـ7 أقساط، وهو ما يقلل العبء المالى والضغوط الملقاة على المطور وبما يمكنه من توفير اشتراطات مالية للسداد تمكن العملاء من الشراء.
 
وتوقع أداء جيدا للسوق العقارى خلال 2020 نظرا لاعتماد ذلك السوق على الطلب الحقيقى القائم على الزيادة السكانية، وكذلك مع جهود الدولة لدعم هذا السوق الذى يعد قاطرة نمو الاقتصاد المصرى.
 
ونجحت شركة M B G للاستثمار العقارى، والمالكة لمشروع بوكا بالعاصمة الإدارية الجديدة، فى التسويق للعقار المصرى عامة ولمشروع بوكا خاصة فى الخارج، وخاصة داخل أوروبا، وهو ما ظهر فى تزايد نسبة الإقبال من قبل مواطنى دول أوروبا للحجز فى المشروع.
 
 الدكتور محمود العدل، رئيس مجلس إدارة شركة بوكا للاستثمار العقارى، كشف أسباب سر نجاح الشركة فى جذب المواطنين الأوروبيين للحجز فى المشروع، والتى تعد الشركة العقارية الوحيدة التى استطاعت أن تغزو هذه الدول بمشروع مصرى خالص بنسبة 100%
 
 وأوضح الدكتور محمود العدل، أن العمل المتواصل داخل الشركة ليل نهار، واللجوء لأساليب حديثة ومتطورة فى التسويق للمشروع خارجيًا كان يعد السبب الرئيسى لنجاح الشركة فى إقناع هؤلاء المواطنين للاستثمار فى العقار المصرى وشراء عقار داخل مصر، كما أن موقع المشروع مميز، داخل العاصمة الإدارية الجديدة، فضلًا عن نجاح الحكومة المصرية فى التسويق الجيد للعاصمة الإدارية الجديدة خارجيًا، وهو ما ظهر بشكل واضح فى المعرض العقارى الأكبر على مستوى العالم، والذى يطلق عليه ميبيم، والذى أقيم فى دولة فرنسا ساعد بشكل كبير فى نجاح الشركة فى التسويق للمشروع خارجيًا.
 
 وأشار رئيس شركة M B G، للاستثمار العقارى، إلى أن التسويق خارجيًا لم يقتصر فقط على البيع للأجانب، بل شمل دول الخليج والدول العربية، وخاصة المصريين بالخارج المقيمين فى هذه الدول.
 وأضاف أن شركة MASTER BUILDER GROUP تعد من أكبر وأفضل مطورى العقارات فى منطقة الدلتا، طبقًا لتنوع مشروعاتها السابقة، مشيرًا إلى أن مشروعات MBG تتميز بالتنوع بين مشروعات الخدمة الطبية والسكنية والتعليمية والتصميم المعمارى والبناء فى مختلف أنحاء منطقة الدلتا، مستشهدًا بعدد من نماذج المشروعات التى تمتلكها الشركة منها على سبيل المثال أول كمبوند سكنى بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية، ومشروع صن ست براس البر بمحافظة كفر الشيخ ومبانى نقابة المهندسين بالزقازيق ومبانى جامعة الأزهر بدمياط.
 
 وأكد أن العاصمة الإدارية تتميز بأهميتها الاستثمارية وحاجتها لتنفيذ حزمة متنوعة من المشروعات السكنية والخدمية، وهو ما يجعلها فرصة قوية لكل المستثمرين الراغبين فى تنفيذ مشروعات متنوعة، على أن يكون هذا المشروع هو الثانى لشركته فى العاصمة الإدارية بعد مشروع «بوكا».
 
 وفى السياق ذاته، قال الدكتور محمود العدل، إن الشركة حصلت على القرار الوزارى للمشروع، وتم الانتهاء من أعمال تسويات التربة وتحديد الطرق داخل المشروع، فضلا عن الانتهاء من عمل جسات التربة لكامل المشروع، لافتا إلى أنه من المقرر البدء فى تنفيذ المشروع فور الحصول على التراخيص، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تحصل الشركة على كامل تراخيص المشروع خلال شهر مايو على أقصى تقدير.
 
 وأكد أنه سيتم تسليم المشروع بالكامل خلال 4 سنوات، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع أكبر شركة هندسية للإشراف على المشروع وهى شركة ايهاف، وجار التفاوض مع عدد من شركات المقاولات لبدء تنفيذ المشروع، موضحا أنه سيتم إسناد تنفيذ المشروع لعدد 4 شركات مقاولات، بهدف سرعة تنفيذ المشروع فى أقل وقت ممكن. وأوضح أن نسبة تسويق المشروع تخطت الـ40%، وأن المشروع بالكامل عبارة عن وحدات سكنية وتاون هاوس، ودوبليكس.
 
 وتابع قائلا: «سوف تظل العاصمة الإدارية ولمدة 100 سنة قادمة، المكان اللى فيه استثمار، وكل المواطنين بمختلف فئاتهم ومحافظاتهم يرغبون فى السكن داخل العاصمة الإدارية الجديدة».
 
 وحول مدة التنفيذ التى حددتها شركة العاصمة الإدارية الجديدة لتنفيذ المشروعات، قال: «أرى أن هذه المدة تمثل تحديا كبيرا لكل المطورين داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وأطالب المسؤولين بإعادة النظر فى هذه المدة ومداها لـ6 سنوات وذلك للمصلحة العامة لمصلحة الدولة والمطور». 
 
 وأكد أن هناك عددا كبيرا من المهتمين بالقطاع العقارى فى مصر، أجمعوا على أن شركة M B G Development استطاعت تحقيق نجاح غير مسبوق لم تستطع شركة عقارية من الشركات الكبرى الموجودة حاليًا تحقيق ما حققته شركة M B G Development فى عام، فبالرغم من أن الشركة وليدة بالنسبة لدخولها سوق العقار بالعاصمة الإدارية، فإنها استطاعت كسب ثقة العملاء، كما أكدوا أن الإقبال الكبير والمتزايد على فروع الشركة للحجز فى أحدث مشروعات PUKKA بالعاصمة الإدارية الجديدة، يؤكد قدرة الشركة على التنافس القوى بين كبرى الشركات العقارية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.
 
 وأضاف الدكتور محمود العدل، أن اهتمام الرئيس السيسى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة يعطى للمشروع قيمة إضافية، لافتا إلى أن المستثمر العقارى الذكى هو الذى يستثمر فى العاصمة الإدارية الجديدة بأكثر من مشروع، لأن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة هو مشروع مصر المستقبل.
 الجدير بالذكر أن الدكتور محمود العدل، رئيس مجلس إدارة الشركة، أحد أفضل خبراء الطب الرياضى وإصابات الملاعب ورئيس اللجنة الطبية بالاتحاد العربى لكرة اليد، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة اليد، وحاصل على وسام الرياضة من الطبقة الأولى من رئيس الجمهورية.
 
hghghg (1)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة