صور .. انتخابات حزب الليكود بلا ناخبين وشبهات تزوير لصالح "نتنياهو"

الخميس، 26 ديسمبر 2019 06:22 م
صور .. انتخابات حزب الليكود بلا ناخبين وشبهات تزوير لصالح "نتنياهو" الليكود
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعتين من غلق صناديق الاقتراع في الانتخابات الداخلية لحزب الليكود لاختيار رئيساً جديداً للحزب، شهدت عملية التصويت مقاطعة من قبل الناخبين وسط منافسة بين بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي وجدعون ساعر المنافس الأقوى لتولى زعامة الحزب.

انتخابات الليكود
انتخابات الليكود

وتسببت سوء الأحوال الجوية في إقلاع الناخبين عن التصويت، لا سيما فى أوقات الظهيرة حيث رفض الموظفين فى ترك أعمالهم من أجل التصويت فى الانتخابات

 

انتخابات الليكود
انتخابات الليكود

وعلى جانب أخر ، كشفت صحيفة "معاريف" العبرية مساء اليوم الخميس عن وجود مخالفات خطيرة في الانتخابات التمهيدية لقيادة حزب الليكود، حيث وقعت مخالفات كبيرة، في مقر " جدعون ساعر"، حيث منع بعض المراقبين من الدخول للمراكز.

نتنياهو يصوت لنفسه
نتنياهو يصوت لنفسه

 

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من الناخبين عادوا إلى بيتوهم بسبب تأخير افتتاح بعض مراكز الاقتراع، حيث كان من المفترض أن يشارك بهذه الانتخابات حوالي 116 ألف من أعضاء الحزب، من أصحاب حق الاقتراع، خلال 106 صندوق اقتراع، موزعة على جميع أنحاء إسرائيل .

ولأول مرة منذ خمس سنوات، تجري انتخابات داخلية لرئاسة حزب الليكود، حيث سيحصل فقط نسبة 25% من أصوات الناخبين وسط احتمالات فوز ساعر برئاسة حزب الليكود ضعيفة، وأن نتنياهو هو صاحب الحظ الأوفر بهذه الانتخابات، مشيرا الى أن نتائج الانتخابات ستعلن غدا الجمعة.

وستجرى فى إسرائيل يوم 2 مارس المقبل انتخابات الكنيست من اجل تشكيل حكومة جديدة بعدما فشل نتنياهو فى الانتخابات التي اجريت في ابريل وسبتمبر فى تشكيل حكومة ائتلافية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة