أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير الصين بالقاهرة: حجم استثماراتنا فى مصر تجاوز 7 مليارات دولار

الخميس، 26 ديسمبر 2019 02:04 م
سفير الصين بالقاهرة: حجم استثماراتنا فى مصر تجاوز 7 مليارات دولار سفير الصين بالقاهرة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف لياو ليتشيانج، سفير الصين بالقاهرة، عن حجم الاستثمارات الصينية فى مصر، وتجاوزها لـ 7 مليارات دولار، حيث ساهمت بدورها فى توفير 30 ألف فرصة عمل، خاصة بمنطقة قناة السويس التى وصفها بـ"النموذجية"، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين تعيش عصرها الذهبى تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس شي جين بينج، جاء ذلك فى لقاء تليفزيونى اليوم الخميس.

 

وقال لياو ليتشيانج، سفير الصين بالقاهرة، إن هناك تعاونا بين البلدين فى عدة مجالات منها العلمى والتكنولوجي، فضلا عن تبادل ثقافى وحضارى بين أقدم حضارات العالم.

كان السفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشيانج، قال فى تصريحات بداية الأسبوع، ردا على التقارير المنشورة حول تعذيب المسلمين فى الصين، إن هناك بعض الدول تريد تخريب العلاقات بين الصين وبين العالم العربى والإسلامى ومصر كذلك. 

وأضاف السفير، أن نشر الشائعات على الإنترنت أمر خبيث وقبيح، وليس المرة الأولى، حيث إنه انتشر خلال الربيع العربى، معربا عن ثقته أن الأصدقاء المصريين يعرفون جيدا هذه الأساليب، متابعا: "إن ما يظهر على وسائل التواصل الاجتماعي من صور وفيديوهات ما هى إلا شائعات ليس لها أساس من الصحة".

وأوضح السفير أن هناك مقولة في الصين مفادها أن الشائعات تموت عند الرجل الحكيم، مؤكدا أن الصور التي تزعم تعذيب المسلمين في الصين كاذبة ومزيفة ، مؤكدا  في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم فى مقر السفارة أن الصور المنتشرة بعضها يعود لعام  2004  والأشخاص الموجودين فيها غير مسلمين بالأساس، وتعود لمنظمة متطرفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة