الإفتاء: حديث "من لم تنهه صلاته عن فعل الفحشاء والمنكر فلا صلاة له" غير صحيح

الخميس، 26 ديسمبر 2019 04:17 م
الإفتاء: حديث "من لم تنهه صلاته عن فعل الفحشاء والمنكر فلا صلاة له" غير صحيح دار الإفتاء المصرية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت دار الإفتاء المصرية بثا مباشرا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ، اليوم الخميس ، للإجابة على أسئلة المتابعين والتى جاء من بينها سؤال حول صحة حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول فيه :"من لم تنهه صلاته عن فعل الفحشاء والمنكر فلا صلاة له".

وأجاب عن السؤال خلال البث المباشر الشيخ عويضة عثمان، مدير إدارة الفتوى الشفوى، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية قائلاً:"هذا حديث غير صحيح، فالإنسان لا يترك الصلاة مهما بلغ من الذنوب".

وأضاف عثمان قائلاً:"حتى الذين ذهبوا إلى صحة الحديث أكدوا أن المقصود منه أن الإنسان الذى يكون بلا ذنوب يكون أطهر وأقرب إلى الله من الإنسان الذى يرتكب الذنوب"، مشيرا إلى أهمية أن يبادر الإنسان بالتوبة وألا يترك الصلاة مهما فعل وارتكب من الذنوب".

وكانت دار الإفتاء المصرية، قد نشرت فضائل الصلاة، عبر صفحتها الرسمبة بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وقالت إن من بينها أن الصلاة تنهى العبد عن الفحشاء والمنكر، وأنها من أعظم العبادات لله عز وجل، كما أنها  أحد أهم أركان الإسلام بعد الشهادتين، وتبعث نور وطمأنينة لقلب المؤمن، وهى عون للعبد فى حياته.

وأكدت الدار ، أهمية تعليم وتشجيع الأبناء على أداء العبادات المختلفة، من صلاة وصيام وقيام وتلاوة القرآن الكريم، وقالت إنه من الأمور الجيدة ان يصطحب الآباء أبناءهم  إلى الصلاة لاسيما صلاة التراويح فى شهر رمضان المبارك، ليعيشوا الجوّ الإيمانى ويشهدوا وحدة المسلمين وترابطهم، إذ يجتمعون فى مكان واحد خلف إمام واحد يُصلّون مخلصين لله رب العالمين".

وأضافت دار الإفتاء: "يجب على الوالدين تشجيع أولادهما على قراءة القرآن وحفظه، لما لهذا الشهر من خصوصية، فهو شهر أُنزل فيه القرآن هدىً للناس، كما أن شهر رمضان فرصة عظيمة لتعويد الأطفال على قراءة القرآن وحفظه، لما فيه من أجواء إيمانية تهيّئ الأرواح للإقبال على الطاعات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة