اشتباكات فى ميانمار بسبب احتجاجات مناهضة للإبادة الجماعية

الخميس، 26 ديسمبر 2019 07:37 ص
اشتباكات فى ميانمار بسبب احتجاجات مناهضة للإبادة الجماعية مظاهرات فى ميانمار- أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر المتمردون فى إقليم راخين، بميانمار، إن مسؤولا من حزب أونج سان سو كى، الحاكم توفى بعد أسبوعين من احتجازه، بسبب تنظيمه احتجاجات مناهضة لاتهامات الإبادة الجماعية التى تواجهها ميانمار فى محكمة العدل الدولية، وقال متمردو جيش أراكان، إن يي ثين، رئيس حزب الرابطة القومية من أجل الديمقراطية في بوثيدونج، قتل يوم الاثنين في هجوم شنوه على جيش ميانمار، ليكون بذلك أرفع مسؤول مدنى يلقى حتفه فى التمرد المستمر هناك، ولم يرد تأكيد مستقل للواقعة.
 
ويسلط الحادث الضوء على فقدان الحكومة سيطرتها بصورة متزايدة على منطقة لفتت انتباه العالم إليها عندما فر 700 ألف من مسلمي الروهينجا إلى بنجلادش، هربا من حملة عسكرية على جماعة متمردة أخرى في 2017.
 
وقال جيش أراكان ، إن مواقعه تعرضت لهجوم من جيش ميانمار، وأضاف في بيان "توفي بعض المعتقلين وأصيب بعضم جراء الانفجارات الكبيرة. يي ثين رئيس (حزب) الرابطة القومية من أجل الديمقراطية في بوثيدونج توفي في الحال". وتابع أنه كان قد أسر في 11 ديسمبر.
 
وأدت الاشتباكات بين جيش أراكان والجيش، والتي بدأت قبل عام تقريبا، إلى نزوج آلاف الأشخاص في راخين.
 
ويقاتل المتمردون، ومعظمهم من الأقلية البوذية في راخين، من أجل قدر أكبر من الحكم الذاتي.
 
ويقولون إنه لا صلة لهم بجماعة الروهينجا المسلمة التي تعرضت لحملة عسكرية أفضت إلى اتهام ميانمار بالإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة