خالد صلاح

إكسترا نيوز تسلط الضوء على مخاطر السوشيال ميديا وتؤكد ضرورة توعية المصريين بضرورة عدم الانخراط فى نشر الشائعات.. وتؤكد: عدد مستخدمى مواقع التواصل 40 مليون.. والإعلامية أية عبد الرحمن: تؤثر على رؤيتنا للحقيقة

الخميس، 26 ديسمبر 2019 11:44 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على مخاطر السوشيال ميديا وتؤكد ضرورة توعية المصريين بضرورة عدم الانخراط فى نشر الشائعات.. وتؤكد: عدد مستخدمى مواقع التواصل 40 مليون.. والإعلامية أية عبد الرحمن: تؤثر على رؤيتنا للحقيقة ايه عبد الرحمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على خطورة الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى، محذرة المواطنين من الانخراط فى تلك الشائعات والتورط فى نشرها، كما أعدت قناة إكسترا نيوز، إنفوجراف يؤكد أن المصريين الذين يستخدمون الأنترنت والموبايل يصل نسبتهم إلى ما يقرب من نصف التعداد السكانى، مشيرة إلى أن هذا يؤكد أهمية أن يكون هناك وعى بضرورة مواجهة الشائعات التى يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى،

وقالت الإعلامية آية عبد الرحمن، مقدمة برنامج "الحقيقة" على قناة إكسترا نيوز، إن السوشيال ميديا تؤثر على رؤية المصريين للحقيقة بسبب تسهيلها لانتشار الأكاذيب، متسائلة: كم شخص يسعى للتأكد من صحة الأخبار المنتشرة على السوشيال ميديا ؟.

وحذرت الإعلامية آية عبد الرحمن، من انخراط بعض المواطنين فى نشر الأخبار المكذوبة على السوشيال ميديا دون قصد، كما حذرت من أن يتم تجنيد بعض المواطنين بدون أن يشعرون لنشر معلومات مكذوبة كى تؤثر بشكل سلبى وتحدث ضرر للدولة المصرية .

وأضافت مقدمة برنامج الحقيقة على قناة إكسترا نيوز، أن نشر أى معلومات أو أخبار دون أن تتأكد منها عبر السوشيال ميديا يعتبر تجنيد، لافتة إلى أن العالم كله يدرسه هذه الظاهرة الآن ، ولافتة فى ذات الوقت، إلى أن هناك من يدفع المليارات من أجل حروب الجيل الرابع والخامس، حيث تسعى الجماعات المغرضة إلى استخدام المواطنين أدوان لتدمير الدول بدلا من الأسلحة والذخيرة.

وبثت قناة إكسترا نيوز، تقرير لاستطلاع رأى المواطنين المصريين حول كيفية التنبه للشائعات التى يتم نشرها عبر مواقع السوشيال ميديا، وضرورة عدم نشر الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

كما أعدت قناة إكسترا نيوز، إنفوجراف حول عدد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر، كما استعرضت القناة، حقيقة الأوضاع الخاصة بمسلمى الإيغور فى الصين، وكيف سعت بعض الجماعات المغرضة تضليل الرأى العام ودفعهم للمشاركة فى دعوات لمقاطعة المنتجات الصينية.

وقال الإنفوجراف ، إن عدد مستخدمى الأنترنت من خلال المحمول 38 مليون شخص ، كما أن عدد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر 40 مليون شخص، بالإضافة إلى أن عدد مستخدمى الانترنت 49,23 مليون .

ولفت الإنفوجراف، إلى أن عدد مستخدمى المحمول فى مصر 93,48 مليون، فى الوقت الذى يصل فيه تعداد السكان فى مصر 100,3 مليون.

من جانبها استنكرت الإعلامية آية عبد الرحمن، مقمة برنامج "الحقيقة"، بقناة إكسترا نيوز، الخملات المنشرة على مواقع التواصل الاجتماعى التى تعلن 

وقالت الإعلامية اية عبد الرحمن، إن تصريحات رجب طيب أردوغان متناقضة بشأن قضية مسلمى الإيغور، مستعرضة تصريحات أردوغان الذى قال فيها إن ثمة جهات تستثمر مسألة الإيغور لزعزعة العلاقات مع الصين، مستنكرة حملات مقاطعة المنتجات الصينية عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة