أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الكهرباء يؤكد لـ"اليوم السابع" اهتمامه بمشاكل الفواتير.. محمد شاكر: أعد المواطنين بانتهاء الشكاوى قريبا مثل ما انتهت أزمة الانقطاعات.. والعام الجديد سيشهد بداية قوية لمشروعات الربط مع السعودية وقبرص

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 10:00 ص
وزير الكهرباء يؤكد لـ"اليوم السابع" اهتمامه بمشاكل الفواتير.. محمد شاكر: أعد المواطنين بانتهاء الشكاوى قريبا مثل ما انتهت أزمة الانقطاعات.. والعام الجديد سيشهد بداية قوية لمشروعات الربط مع السعودية وقبرص الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ومشروعات كهربائية مستمرة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاكل فواتير الكهرباء والتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة والربط الكهربائي مع دول اوروبا وأفريقيا وبداية إنشاء المحطة النووية الاولى بالضبعة ، كلها قضايا عالقة على رأس أولويات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة ، خاصة بعد نجاح الوزارة فى تأمين التغذيه الكهربائيه و وجود احتياطى يومى بالشبكة يفوق احتياجات المواطنين بحوالى 20 ألف ميجا وات.


وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن من أهم القضايا التي يضعها على راس اولويات القطاع خلال الفترة المقبلة هى مشاكل فواتير الكهرباء الخاطئة التى يعانى منها بعض المواطنين، وأن مشاكل فواتير الكهرباء فى طريقها للحل بشكل نهائي خاصة مع تسجيل قراءة عدادات الكهرباء من خلال التقاط صوره العداد.

و أضاف شاكر فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" ، أن مشاكل فواتير الكهرباء الخاطئة ستنتهى قريبا بعد تطبيق الاليات الجديده ، لافتا إلى أن هذه الاليات هى عبارة عن تحويل كافة العدادات التقليدية لأخرى مسبوقة الدفع و تطبيق برنامج القراءة الموحد الذى لا يسمح بالتلاعب فى قراءات العداداات و يجبر الموظف على الوقوف امام العداد لتسجيل القراءات بالتقاط الصورة.

و وعد شاكر المواطنين ببذل قطاع الكهرباء قصارى جهده لانهاء مشاكل فواتير الكهرباء وتقديم خدمة مميزة قائلا: "قريبا انتهاء مشكلة فواتير استهلاك الكهرباء مثل انتهاء أزمة الانقطاعات".

وتابع شاكر، أن التوسع فى مشروعات الربط الكهربائى على راس اولويات القطاع ايضا ، حيث أنه جار إنهاء إجراءات مشروعات الربط الكهربائي سواء  مع السعوديه او قبرص ، لافتا إلى أنه  أنه تم الانتهاء من  التشغيل التجريبي لخط الربط مع السودان بقدرة 300 ميجا وات ، و قريباً سيتم تشغيل المرحلة الأولى من الخط بقدرة 50 ميجا وات.

و يرى شاكر، أن تطوير شبكات النقل والتوزيع جعل الشبكة قادرة على استيعاب القدرات المولدة من المحطات سواء التقليدية او الطاقات المتجددة،  موضحا أن مصر تتميز بموقعها الجغرافى مع  ثلاث قارات يساعد في ان تتحول مصر الى محور عالمى للطاقة.

و قال شاكر إن التوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة من أهم اولويات القطاع حيث تستهدف الوزارة تنفيذ إستراتيجية  للوصول بمساهمة القدرات المركبة من الطاقات المتجددة الى نسبة 20% من إجمالي القدرات المركبة عام 2022، وأكثر من 42% من إجمالي الطاقات المولدة بحلول عام 2035 ، نتيجة وجود احتياطى يومى بالشبكة يصل فى بعض الايام الى 24 الف ميجا وات.

 


 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة