ماكرون وزوجته يتوجهان إلى حصن بريجانسون اليوم لقضاء 4 أيام من "الراحة"

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 10:55 ص
ماكرون وزوجته يتوجهان إلى حصن بريجانسون اليوم لقضاء 4 أيام من "الراحة" ماكرون وزوجته
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه اليوم الأربعاء الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت، إلى حصن بريجانسون، الذى يعد منتجع العطلات الرسمية لروساء فرنسا، لقضاء 4 أيام من العطلة.

وقال الرئيس الفرنسى  لقناة بى إف إم تى فى الفرنسية، إنه سيسافر اليوم إلى بريجانسون ، مع زوجته بريجيت ماكرون ، لبضعة أيام ، للراحة".

ووفقا للقناة الفرنسية ذاتها ففي العام الماضي، لم يرغب الرئيس في إبلاغ مكان إقامتهم خلال عطلة عيد الميلاد، وقد حاول حينها أربعون من أعضاء السترات الصفراء الاقتراب من الحصن وتم منعها بحصار الدرك.

"حصن بريجانسون" هو المقر الرسمي لرؤساء فرنسا منذ 1968، وتم افتتاحه أمام السائحين لزيارته ابتداء من 29 يونيو عام 2014، وفقا لما أعلنه المسؤولون على موقع تويتر التابع لقصر الإليزيه الفرنسي.

ويطل الحصن على البحر الأبيض المتوسط، ترجع علاقته مع العطلات الصيفية لزعماء ورؤساء فرنسا إلى عهد الجمهورية الخامسة وكان الزعيم الفرنسي "شارل ديجول" أول من أقام في الحصن خلال الصيف.

واستخدمه الملك فرانسوا الأول، كموقع محصن ضد هجمات القوات العثمانية وفي 1714 اشتراه أحد النبلاء "لويس هركول دى ريكار"، وفي 1805 أخذه نابليون وجعل منه حصنا عسكريا حتى الحرب العالمية الأولى في الفترة من 1914- 1918، وأعيد ترميمه بعد ذلك.

أما الرئيس الفرنسي "جورج بومبيدو" كان أول رئيس يعجب بالحصن ويعتني به من الناحية الأثرية، وحسبما أفاد موقع فرانس 24، كان الرئيس الفرنسي ساركوزي يقضي هناك فقط عطلة نهاية الأسبوع مع زوجته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة