كريسماس الخضار.. المكسيك تحتفل بعيد الميلاد بمهرجان الفجل السنوى.. فيديو

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 05:08 م
كريسماس الخضار.. المكسيك تحتفل بعيد الميلاد بمهرجان الفجل السنوى.. فيديو مهرجان الفجل فى المكسيك
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمّع آلاف السياح في مدينة واهاكا في المكسيك حول عشرات الأشكال الفنية المبهرة من الفجل، وذلك ضمن مهرجان الفجل السنوى، وهو حدث سنوى ينظم للمرة الـ121 على التوالي، ويقام عشية الاحتفال بأعياد الكريسماس في المكسيك، ويتم في نهايته اختيار الفائز بأحسن منحوتة من الفجل، حيث يزرع الفجل المستخدم فى هذا المهرجان خصيصا لهذا الحدث.

ووفق وسائل إعلام محلية يتم زراعة الفجل ويحصد قبل مهرجان الفجل السنوي بـ 3 أيام ولا يستخدم هذا الفجل فى الطعام، ولكن يتبادله كافة المزارعين المشاركين فى المهرجان.

ويحتشد آلاف السياح والسكان المحليين فى ميدان صغير بوسط مدينة واهاكا المكسيكية، لمشاهدة تماثيل الفجل التقليدية بمناسبة عيد الميلاد، ومهرجان ليلة الفجل الذى ينظم عشية أعياد الكريسماس كل عام هو تقليد يعود إلى 115 عاما، حيث يقوم حرفيون ماهرون بتقشير وتقطيع أكثر من عشرة أطنان من الفجل لخلق أشكال دينية أو رموز وأرقام.

 

بدأ تقليد مهرجان الفجل عندما كان بائعو السوق في سوق الكريسماس الذي يقام كل عام في ميدان Oaxaca الرئيسي ينحتون الفجل لجذب المشترين، وفي عام 1897، أعلن الرئيس البلدي للمدينة فرانسيسكو فاسكونسيلوس، أنه ستكون هناك مسابقة رسمية لنحت الفجل كل عام في 23 ديسمبر وأصبحت تقليدًا سنويًا.

يمكن للمشاركين إما المشاركة في الفئة المجانية، أو نحت أي شيء يحلو لهم من الفجل، أو الفئة التقليدية الأكثر شعبية والتي تتطلب مداخل تعكس ثقافة ومهرجانات أواكساكا بطريقة ما، وهناك أيضًا فئتان أخريان لدخول الأطفال من أجل ضمان منافسة عادلة، تزرع الحكومة الفجل على قطعة أرض قريبة من مطار المدينة قبل أربعة أيام من المهرجان، ويتوجه المشاركون إلى الأرض لحصد قطعة الأرض المخصصة لهم ويتم تعيين رقم قطعة أرض لهم بناءً على الترتيب الذي سجلوا به في المسابقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة