فيديو.. سقوط طائرة عسكرية فى إيران بعد ارتطامها بقمة جبل

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 11:00 ص
فيديو.. سقوط طائرة عسكرية فى إيران بعد ارتطامها بقمة جبل مكان سقوط الطائرة
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة إيرنا الإيرانية، سقوط طائرة عسكرية إيرانية من طراز ميج 29 بعد ارتطامها فى قمة جبل سبلان بمحافظة اردبيل شمال غرب البلاد، أثناء قيام قائدها بتجريبها بعد الصيانة.

وأكد المتحدث باسم هيئة الطيران المدنى أن الطائرة ليست مدنية، وآعلن الهلال الأحمر الإيرانى ارسال فرق اغاثة للعثورعلى حطام الطائرة« وأنه سيتم الكشف عن تفاصيل الحادث لاحقا، وبحسب وكالة مهر الإيرانية توفى قائد الطائرة العقيد رحماني.

وكانت السلطات الإيرانية  قد مد فترة غلق المدارس في العاصمة (طهران) حتى الجمعة المقبلة؛ بسبب التلوث الحاد في الهواء.
 
وقال محافظ طهران محسن بندبي - حسبما ذكرت شبكة (فرانس 24) اليوم /الاثنين/ - : "إنه تم إغلاق كافة المدارس في طهران ما عدا المدارس في منقطتي (فيروز كوه - دمافند)؛ بسبب زيادة التلوث في الهواء".
 
 
وأضافت الشبكة: "أن ضباب ودخان سام يغطي سماء طهران لليوم الثالث على التوالي، ما أدى إلى إلغاء رؤية برج الميلاد وجبال (ألبرز) التي تغطيها الثلوج".
وكان موقع الحكومة الإيرانية قد أعلن أن متوسط تركيز الجزيئات الخطرة المحمولة جوًا وصل إلى 147 ميكروجرام في المتر المكعب على مدار الـ24 ساعة الماضية، ما يمثل 6 أضعاف ما توصي به منظمة الصحة العالمية؛ حيث توصى أن يكون تركيز الجزيئات الخطرة بحد أقصى 25 ميكروجرام في المتر المربع.
 
يُذكر أن معدل التلوث يزداد في طهران خلال فصل الشتاء في ظاهرة تعرف بالانقلاب الحراري










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة