أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس منظمة الألكسو: التكنولوجيا تلعب دورا هاما للتغلب على تحديات التعليم

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 12:03 م
رئيس منظمة الألكسو: التكنولوجيا تلعب دورا هاما للتغلب على تحديات التعليم المؤتمر السابع عشر لوزراء التعليم العالى بالوطن العربى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم محمد ولد أعمر المدير العام للألكسو الشكر  لمصر على استضافتها للمؤتمر السابع عشر لوزراء التعليم العالى بالوطن العربى، مشيدا بالتنظيم الجيد والحرص على توفير أسباب النجاح له، مشيراً إلى أهمية مناقشة كيفية استخدام الذكاء الصناعي في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في الدول العربية ومساعدتها علي استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة التى توفرها تقنيات الذكاء الاصطناعى وإنترنت الأشياء فى إتاحة التعليم العالى بالعالم العربى لكل فئات المجتمع ومنها النساء والوصول بالخدمات التعليمية إلى المناطق النائية.
 
 وأوضح مدير منظمة الالكسو خلال كلمته بجلسة افتتاح مؤتمر وزراء التعليم العرب المنعقد بأحد الفنادق الكبرى بمحافظة القاهرة بمشاركة وزراء التعليم العرب  الدور الكبير الذى يمكن لتكنولوجيا المعلومات الحديثة القيام به فى التغلب على التحديات التى واجهت التعليم  والبحث العلمى فى الدول العربية على مدار السنوات السابقة،.
 ‏
 
 وأكد أعمر، على أن منظمة الألكسو ستعمل على تنفيذ توصيات المؤتمر  وتفعيل تطبيقها في مجالات عملها المختلفة المعنية بالثقافة والتربية والعلوم.
 
وعلى هامش فعاليات اجتماع وزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب تم عرض فيلما تقديميا عن التعليم فى مصر.
 
تجدر الإشارة إلى أنه شارك فى فعاليات الاجتماع عدد من  رؤساء الجامعات المصرية وقيادات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بجمهورية مصر العربية، ومسئولين عن التعليم العالى والبحث العلمى بالدول العربية المشاركة.
 
جدير بالذكر أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات العربية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، ودراسة بعض قضايا التعليم العالي ومشكلاته، ووضع الحلول المناسبة لها، وكذلك وضع تصورات مستقبلية لبعض مسارات التعليم العالي واتجاهاته.
 
كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى افتتح أمس معرض للذكاء الاصطناعى على هامش انطلاق جلسات مؤتمر الوزراء العرب والذى يضم 3 اجزاء مهمة .

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة