أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على تعليمات إجراء عملية المياه البيضاء من الدكتور أحمد المعتصم

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 03:00 م
تعرف على تعليمات إجراء عملية المياه البيضاء من الدكتور أحمد المعتصم الدكتور أحمد المعتصم استشاري تصحيح الإبصار والمياه البيضاء والقرنية المخروطية
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع التقدم الطبي في مجال أمراض العيون أصبحت عملية المياه البيضاء سهلة للغاية، ويتم اجراؤها في دقائق معدودة، ويعتبر مرضى الضغط والسكر وكبار السن  يتطلب معهم بعض التحضيرات قبل اجراء عملية المياة البيضاء والتي من الواجب التعرف عليها قبل اجراء العملية.

الدكتور أحمد المعتصم استشاري تصحيح الإبصار والمياه البيضاء والشبكية المخروطية، يوضح في التقرير التالي جميع التعليمات المتعلقة بإجراء عملية المياة البيضاء.

واوضح الدكتور احمد المعتصم في حديثه لـ "اليوم السابع" إن مريض السكره عليه بضبط معدل السكر لديه بتناول الأدوية المخصصة للسكر قبل إجراء العملية بانتظام ، لان تأخر التئام الجروح يعرضه للميكروبات بشكل اكبر، كما إن شبكية العين من الممكن ان تتأثر بمرض السكر وتحدث نزيف او ارتشاح داخل انسجة العين او تحدث بعض تجمعات دهنية، وإذا كان مريض السكر مصاب بهذا بالفعل يتم سحب الماء الابيض منه ثم يتم حقن العين حتى يتم التخلص من الارتشاح او التجمعات الدهنية السالفة الذكر، ومن ثم فيجب اجراء بعض الفحوصات قبل العملية للتأكد تلك الاشياء حتى تتم العملية بنجاح.

تعليمات لإجراء عملية المياة البيضاء
تعليمات لإجراء عملية المياة البيضاء

 

اما بالنسبة لمريض الضغط فأشار الي ان المريض الذي لديه ضغط مرتفع عليه ان يأخذ علاجه قبل اجراء العملية  لضبط الضغط .

 

واكد الدكتور أحمد المعتصم انه لا خوف على كبار السن من اجراء عملية الماء الابيض لان في هذه العملية يتم اخذ مخدر موضعي حول العين بواسطة حقنة صغيرة او قطرات مخدرة، ولا يؤثر هذا التخدير على الجسم ككل فقط على العين حتى لا يشعر بأي الم، ويكون مستيقظ تماماً وفي كامل وعيه، ويستطيع المريض ممارسة حياته على الفور بعد الانتهاء من اجراء العملية التي لا تتعدى دقائق معدودة.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال أمراض العيون وتصحيح الابصار،  يمكنك الاطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد المعتصم عبر "فيس بوك":

 

 

الدكتور أحمد المعتصم

https://www.facebook.com/DrElmotasem/

تويتر:

https://twitter.com/drelmotasem

 

والموقع الإلكتروني لمركز الدكتور أحمد المعتصم:

 

http:// https://dr-ahmedelmotasem.com/ar/

 

 

عنوان المركز:

- ش ابو بكر الصديق مصر الجديدة.

 

للتواصل-احمد-المعتصم
للتواصل احمد المعتصم

 

الفريق-الطبي
الفريق الطبي

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة