أكرم القصاص - علا الشافعي

الرى تحذر من سقوط أمطار متوسطة الشدة غدا على السواحل الشمالية

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 11:30 ص
الرى تحذر من سقوط أمطار متوسطة الشدة غدا على السواحل الشمالية أمطار
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى وخرائط الأمطار على مصر إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة غدا الخميس على السواحل الشمالية و تقل شدتها على محافظات الوجه البحرى، وعلى الجميع توخى الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التى قد تنتج عن سقوط الأمطار.

وتم إعلان حالة الطوارىء بمركز التنبؤ استعداداً لموسم الأمطار والسيول، حيث يوجد "وحدة الإنذار المبكر" بالسيول والتى تعمل من خلال متابعة الظواهر المناخية وخاصة الأمطار باستخدام نظام الإستشعار عن بعد.

وشكلت وزارة الرى غرف طوارىء فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كافة قيادات الوزارة، وإصدار نشرات يوميا عن كميات الامطار قبل حدوثها ب 72، من مركز التنبؤ بالوزارة، بالاضافة الى التوقعات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، و التعامل بين جميع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات الكترونية لمتابعة الأخبار لحظيا، حتى يتم التوجيه باجراءات عاجلة للحد من المخاطر المحتملة فى ضوء التنبؤات اليومية ونقل أى حدث من أرض الواقع لغرفة العمليات التى تضم جميع الوزراء والاجهزة التنفيذية بالدولة والقائمين على ادارة أزمات السيول.

وقالت وزارة الرى إن كافة المنشآت والمشروعات التى قامت بها هيئات وقطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية جاهزة للتعامل مع موسم الامطار والسيول وبكفاءة عالية دون أى تأثير على المنشأت أو المناطق التى تحميها.

يذكر أن المناطق الشمالية تتعرض لهطول أمطار على مدن الساحل الشمالي و شمال الدلتا – غزيرة و مصحوبة بالرعد مع هطول البَرَد حيث امتدت بشدة متفاوتة لمناطق من وسط الدلتا و جنوب سيناء ، و الأجواء مشمسة بوسط و جنوب البلاد.

أما عن حركة الرياح فهى نشطة إلى قوية على المناطق الشمالية امتدادًا للقاهرة ، شمال الصعيد و سيناء ، قد تصل لمستوى العاصفة اليوم الأربعاء على مدن الساحل الشمالي ، يصاحبها إثارة للرمال بالمناطق الداخلية من شمال البلاد و سيناء – تكون كثيفة أحيانًا - ببعض المناطق ، بينما تكون حركتها معتدلة إلى نشطة بباقي الأنحاء.

وانخفضت درجات الحرارة، فى المناطق الشمالية امتدت إلى شمال الصعيد، مائلة للبرودة بوسط الصعيد و لطيفة جنوبًا خلال النهار، وباردة إلى شديد البرودة ليلًا ، قارسة البرودة بمرتفعات جنوب سيناء.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة