خالد صلاح

"كلام ستات" يسلط الضوء على أبطأ سباق فى العالم.. فيديو

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 08:44 م
"كلام ستات" يسلط الضوء على أبطأ سباق فى العالم.. فيديو السلاحف
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سردت الفنانة ندى رحمى، قصة أبطأ سباق فى العالم، وهو "سباق السلاحف"، مشيرة إلى أن هذا السباق يقام سنوياً فى عدة دول، ولكى يحفزوا السلاحف فى الجرى، يضعوا "بطيخة" فى نهاية السبق، مضيفة: "بحس إن السلحفاة حيوان ممل وإنه مومياء"، كما سردت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قصة تعاملها مع السلاحف، مشيرة إلى أنها اشترت سلحفاة، ولكن والدتها رحمها الله، اعترضت على ذلك، وتكررت نفس الوقعة بعد فترة، معلقة:"والدتى صارحتنى أنها تقرف من السلحفاة بعد فترة طويلة".   

 

 

 

من جانبها تابعت الفنانة نهال عنبر خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، على فضائية "ON E"، برفقة الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة ندى رحمى:"السلحفاة اللى جبتها نفسى ألعب بيها، وبقعد أدور عليها، وتختفى أسبوع كامل، عشان بتدخل تحت الكنبة أول مرة أعرف إن السلاحف بتاكل بطيخ".

 

وفى السياق ذاته، كان فريق من خفر السواحل البريطانى، فوجئ بظهور سلحفاة نادرة للغاية يبلغ وزنها حوالى ربع طن، على رمال الشاطئ فى مقاطعة إيسيكس.

 

وقال خبراء الحياة البحرية، إنهم اندهشوا لرؤية السلحفاة الضخمة فى المياه البريطانية، وهى من نوع سلاحف ليثرباك المهددة بالانقراض، والتى تُعد أضخم السلاحف فى العالم.

 

ونقلت جريدة الرؤية فى الإمارات أن الخبراء أضافوا أن السلحفاة نفقت بعد فترة وجيزة من ظهورها على رمال الشاطئ بالقرب من نهر بلاكوتر، ليتم التعامل مع جثتها بعناية ونقلها إلى متحف التاريخ الطبيعى فى إنجلترا، لفحصها والحفاظ عليها.

 

وتُعد سلاحف ليثرباك من بين الحيوانات المهددة بالانقراض، وتُعرف بكونها مخلوقاً بحرياً منعزلاً للغاية لا يجتمع مع جنسه إلا فى فترات التكاثر.

 

من ناحية أخرى، شارك طلاب تونسيون فى مسابقة لخدمة البيئة بعنوان "الاختراق من أجل الأرض"، عبارة عن تحد ليوم واحد يسعى لتسخير التكنولوجيا فى خدمة البيئة.

 

تمثلت رؤية التحدى، أو المسابقة، فى أن يعمل المشاركون ويساعدون فى البحث عن علاج لتحد بيئى فعلى بما يخدم الصالح العام ويعزز الذكاء الصناعى فى تونس.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة