الفيلم احتاج 3 سنوات تصوير..

حصريا لليوم السابع.. المخرج المرشح لجائزة الأوسكار 2020 عن أفضل فيلم وثائقي: أحب العمل في مصر.. لوك لورنتزن يؤكد: فريق عمل Midnight Family شعر بحماس شديد فور الإعلان عن القائمة الأولية وننتظر "المختصرة"

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 04:30 م
حصريا لليوم السابع.. المخرج المرشح لجائزة الأوسكار 2020 عن أفضل فيلم وثائقي: أحب العمل في مصر.. لوك لورنتزن يؤكد: فريق عمل Midnight Family شعر بحماس شديد فور الإعلان عن القائمة الأولية وننتظر "المختصرة" لوك لورنتزن
حوار : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح المخرج والمؤلف لوك لورنتزن بفضل موهبته الفريدة وأفكاره الملفته دائما والمثيرة للجدل فى أن يكون واحدا من أبرز مخرجي الأفلام الوثائقية في العالم، حيث استطاع أن يصبح فيلمه الوثائقي " Midnight Family " من أبرز الأفلام المرشحة علي جائزة الأوسكار 2020 بقائمة الأفلام الوثائقية، وهي الفئة التي تقدم لها هذا العام 159 فيلما وثائقيا من شتى أنحاء العالم، إلا أن القائمين على حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 92 انتقوا 15 فيلما، ومن المقرر أن يتم الإعلان في شهر يناير المقبل عن القائمة المختصرة والنهائية للأوسكار.

فيلم " Midnight Family " تدور أحداثه حول عائلة تدير سيارة إسعاف خاصة في مكسيكو سيتي، لإسعاف المرضي الذين يحتاجون لرعاية عاجلة وذلك من أجل كسب المال.

"اليوم السابع" تواصلت مع المخرج لوك لورنتزن وسألته عن أسراروصول فيلمه " Midnight Family "  لهذه المرحلة والصعوبات التي قابلته واستطاع التغلب عليها.

images

لوك لورنتزن 

 

  • لوك فيلمك حصد سلسلة طويلة من إشادات المشاهدين و النقاد وحظي باحترام في المهرجانات الدولية وحصد جوائز .. والآناختيار فيلمك " Midnight Family

    " في القائمة الأولية للأوسكار حدثني عنها

فريق عمل الفيلم بأكمله يشعر بحالة حماس شديدة فور الإعلان عن دخول الفيلم للقائمة الأولية بفئة الأفلام الوثائقية بالأوسكار الـ 92 ، وننتظر جميعا الإعلان عن قائمة الأوسكار المختصرة، حقا الأفلام الأخرى مدهشة وتستحق التقدير ونحن ممتنون للغاية لدخول فيلمنا ضمن الأعمال التي تم اختيارها .

 

  • ما هي خطتك بعد دخول Midnight Family

     للأوسكار 2020 ؟

  بعد هذه الخطوة الهامة ، سوف أسافر في جميع أنحاء العالم و ذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة على أمل أن يجذب فيلم " Midnight Family " المزيد من المشاهيدن من مختلف الأعمار ، لكن بشكل عام ، لقد كان أسبوع مثير جدا بالنسبة لنا .

 

  • وهل مصر في خطة جولتك الترويجية للفيلم ؟

تم عرض فيلم " Midnight Family " ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي ، لكن لسوء الحظ لا أعتقد أننا سنعود لعرض الفيلم من جديد في مصر ، و استكمل : " لكن أنا أحب العمل في مصر".

 

  • من أين جاءت فكرة تصوير فيلم وثائقي داخل سيارة إسعاف ؟

 قابلت " عائلة أوتشوا " التي تدور حولها احداث الفيلم و التي كانت متوقفة خارج مبنى كنت اسكن به في مكسيكو سيتي حيث كنت أعيش هناك في ذلك الوقت وكنت أشعر بالفضول حول شكل سيارة إسعاف التي تديرها عائلة ، و جاءت الفرصة بالنسبة لي لكي اسألهم أن كان بإمكاني الركوب معهم في تلك الليلة وشاهدت عالم كامل من الرعاية الصحية التي صدمتني حقا .

 

ما هي المدة التي احتاجتها لتصوير فيلم " Midnight Family

" ؟

أمضيت ثلاث سنوات مع هذه العائلة من أجل تصوير هذا الفيلم ، وهو ما جعلني اشاهد الكثير من التفاصيل التي اثارت اهتمامي و حماسي لتقديم تفاصيل عديدة ضمن احداث الفيلم .

لوك لورنتزن  (1)
لوك لورنتزن  

 

لوك لورنتزن  (2)
لوك لورنتزن  

 

لوك لورنتزن  (3)
لوك لورنتزن 
 
مشهد من الفيلم (2)
مشهد من الفيلم  

 

مشهد من الفيلم (1)
مشهد من الفيلم 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة