أكرم القصاص - علا الشافعي

بيكيه مايسترو المدافعين مع برشلونة فى الدورى الإسبانى

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 01:20 م
بيكيه مايسترو المدافعين مع برشلونة فى الدورى الإسبانى بيكيه
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل جيرارد بيكيه صخرة دفاع نادى برشلونة الإسبانى رقمًان قياسيان فى مسيرته الكروية متفوقًا على جميع المدافعين فى مسابقة الليجا فى آخر 10 سنوات، حيث أصبح الدولى الإسبانى السابق المدافع صاحب أكثر معدل تمرير بواقع (18457 تمريرة) من بين المدافعين، والأكثر استردادًا للكرة من الخصم أيضًا بواقع (1895 مرة)، فى العقد الأخير أى فى آخر 10 سنوات فى بطولة الدورى الإسبانى، ويعد بيكيه أحد اللاعبين الأساسيين فى تشكيل إرنستو فالفيردى خلال المباريات محلياً وأوروبياً وغيابه دائماً ما يعقد المواقف فى اللقاءات خاصة المهم منها، بسبب خبرته الكبيرة فى الجانب الدفاعى وتأقلمه على طريقة لعب البلوجرانا بسبب السنوات التى قضاها فى "كامب نو".

ويعتبر بيكيه أحد أفضل وأهم المدافعين في تاريخ برشلونة بعدما حجز لنفسه مكانًا في تشكيلة العملاق الكاتالوني لفترة طويلة للغاية، حيث أنه المدافع الثابت في قلب دفاع البلوجرانا في السنوات الآخيرة.

جدير بالذكر أن بيكيه لعب لفترة من الوقت لمانشستر يونايتد وريال سرقسطة، ولكنه عاد لبيته القديم برشلونة ونجح في صناعة اسمه كأحد أساطير هذا النادي العريق.

ويرتدي جيرارد بيكيه قميص برشلونة منذ عام 2008، وخاض إجمالياً 519 مباراة وأحرز 46 هدفاً وصنع 13 هدفاً، وتوج مع الفريق الكتالونى بـ 28 بطولة طوال مسيرته، أبرزها  8 ألقاب من الدوري الإسبانى، و3 بطولات بدوري أبطال أوروبا.

وانهى برشلونة عام 2019 بالانتصار على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 4-1، ليتوج نفسه بطلًا للشتاء بعدما غرد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي تعثر أمام أتلتيك بيلباو 0-0 في سانتياجو برنابيو،

وشارك جيرارد بيكيه فى 21 مباراة مع برشلونة بكافة المسابقات خلال الموسم الجاري 2019-2020، وأحرز هدفاً وحيداً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة