أهالى أسوان يطالبون برفع مخالفات الترع.. والرى: جار إزالة بقايا التطهير

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 01:04 ص
أهالى أسوان يطالبون برفع مخالفات الترع.. والرى: جار إزالة بقايا التطهير مخالفات الترع
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى وزارة الرى والموارد المائية جاهدة لتوفير كل الاحتياجات المائية للمزارعين، كما تقوم لجان بالمرور على شبكة الترع والجسور لضمان صيانتها بالشكل الكافى، لتوصيل المياه لجميع المنتفعين، وكذا متابعة جميع الترع من خلال أجهزة وزارة الرى بشكل مستمر، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال التعديات على المجارى المائية. وناشد إبراهيم الشيخ من أهالى أسوان، بضرورة رفع نواتج التطهير من جوانب الترع حتى لا تعيق حركة المركبات والمواطنين على جوانب الطريق حفاظا على الصحة العامة والبيئة، وضمان وصول المياه إلى نهايات الترع للمنتفعين، والحفاظ على الشكل الحضارى لمحافظة أسوان علاوة على أهمية تجميل الأماكن التى يتم رفع تراكمات وأكوام القمامة والمخلفات فيها، مشيداً بجهود وزارة الرى وأجهزة الرى بمحافظة أسوان فى الانتظام فى تطهير الترع، مما يعمل على كفاءة مياه الرى وتقليل الفاقد .

ويشاركه الرأى أشرف عبده، من أهالى أسوان، أن الأعمال المنفذة فى شهور الصيف الماضى ساهمت فى تحسن مياه الرى بأنحاء محافظة أسوان وحالة الرى بالمحافظة تعتبر مستقرة، مناشداً بأهمية المشاركة المجتمعية فى تجميل جوانب الترع لإعادة الوجه الجمالى لمحافظة أسوان.

وأضاف أحمد عبد الرحمن، من أهالى أسوان، أن تطهير المجارى المائية من الحشائش التى تعيق حركة سريان المياه يساهم فى انتظام الرى، مؤكدا على أهمية صيانة محطات الرى لضمان تشغيلها بكامل طاقاتها.

ويطالب فتحى حسن من أهالى أسوان باستكمال تغطية الترع خاصة الموجودة داخل الكتل السكنية، أسوة بما حدث ببعض المدن بمحافظة أسوان، مؤكدا أهمية تطهير ورفع مخلفات الترع والمصارف بأنحاء محافظة أسوان، ومساهمتها فى القضاء على التلوث وزيادة منسوب المياه فى الترع القضاء على مشاكل وشكاوى نقص المياه.

وفى محافظة أسوان يجرى حالياً تنفيذ خطة تطهير جميع الترع على مستوى مراكز المحافظة، وتتم متابعة إزالة الحشائش وعمل التطهيرات للترع بأنحاء قرى ونجوع ومدن محافظة أسوان، لضمان وصول المياه إلى نهايات الترع المستخدمة فى رى الأراضى الزراعية.

فى نفس السياق قامت الإدارة العامة للموارد المائية والرى بمحافظة أسوان، بأعمال التطهيرات ونزع الحشائش من أمام عائمات الرقيقين، وسلوا المستجدة، ومحطة جزيرة سلوا قبلى، والحمام، وساحل فارس القديمة، والبوير، باستخدام حفار محمول على صندل ضمن عملية صيانة المجارى المائية بهندسة السلسلة.

ومن جهته أكد المهندس محمد عبد الرؤوف، مدير الإدارة العامة للموارد المائية والرى بمحافظة أسوان لـ"اليوم السابع"، أن الإدارة العامة للموارد المائية والرى بمحافظة أسوان تقوم بإجراء أعمال التطهيرات ونزع الحشائش من المجارى المائية بدائرة الإدارة العامة للموارد المائية والرى بمحافظة أسوان، حيث تتم الصيانة الدورية للمجارى المائية المنتشرة بجميع أنحاء المحافظة بإجمالى 1200 گم، وتتم متابعة الأعمال عن طريق المهندسين والفنيين والعاملين بهندسة الرى.

 
تطهير ري (2)
تطهير ري (3)
 
تطهير ري (4)
 
تطهير ري (6)
 
تطهير ري (8)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة