الفنان محمد صبحى فى ندوة ببنها: بعض الأعمال صورت الرجولة للطفل أنها هى القتل بعيدا عن القانون.. وعن أجور الفنانين الكبار: جريمة فى حق البلد ولازم نستحى.. رفضت منصب وزير الثقافة 4 مرات.. وأرفض مقارنتى بالفخرانى

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 04:30 م
الفنان محمد صبحى فى ندوة ببنها: بعض الأعمال صورت الرجولة للطفل أنها هى القتل بعيدا عن القانون.. وعن أجور الفنانين الكبار: جريمة فى حق البلد ولازم نستحى.. رفضت منصب وزير الثقافة 4 مرات.. وأرفض مقارنتى بالفخرانى محمد صبحى
القليوبية – إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان محمد صبحي، إنه من الصحيح عندما تخطئ أمام أبنائك من المفترض أن تعترف بخطأك، موضحا أن أهم أسس بناء الأسرة السليمة عدم دراية الأبناء بالمشاكل التى قد تحدث بين الوالدين، مشيرا إلى أنه لابد من إبعاد الأبناء عن الأعمال المدمرة للعواطف والتى صورت المرأة إما تاجرة مخدرات أو عاهرة، وأن هناك 5 مسلسلات فى الفترة الأخيرة ضمت 5 مشاهد صورت المرأة بصورة غير سليمة.

 محمد صبحى (1)

جاء ذلك خلال ندوة "الثقافة وبناء الإنسان"، التى نظمتها مدارس وجمعية الشبان المسلمين ببنها، بحضور الدكتور أحمد السقا نائبا عن مجلس الإدارة، ومصطفى عبد الحميد فرج الممثل القانونى للمدارس والجمعية، وفاتن خربوش نائبا عن جامعة بنها، تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الذى استقبل "صبحي" فى مكتبه صباح اليوم، معربا عن سعادته بدور الفنان فى نشر الوعى الثقافى بين ربوع الشباب والأسر المصرية، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.

 محمد صبحى (2)

صبحى: بعض الأعمال صورة للطفل بأن الرجولة هى القتل وأخذ الحق بعيدا عن القانون
 

وأضاف "صبحى"، أن هناك بعض الأعمال صورت للطفل بأن الرجولة هى القتل وأخذ الحق بعيدا عن القانون والدولة، وهو ما نراه فى مجتمعنا من خلال جرائم قتل ارتكبها أطفال دون السن والبعض روج لهم أن الإعدام لن يطولهم، "فى إشارة لقضية شهيد الشهامة محمود البنا وقاتله راجح"، مناديا بإعطاء فرصة للطلاب بمدارسهم وبث مناخ من الحرية للتعبير عن آرائهم.

 محمد صبحى (3)

صبحى عن أجور الفنانين الكبار: لازم نستحى من الملايين وطلبت أجرا لا يقل عن عادل إمام ومحمد رمضان بعمل والمنتج وافق ومزقت العقد
 

واستنكر "صبحى"، الأرقام الفلكية فى أجور الفنانين بالمسلسلات والأعمال الفنية والتى تصل إلى 50 مليون جنيه وأكثر، واصفا هذه الظاهرة بأنها جريمة فى وقت البلد تبنى نفسها فيه، قائلا: "لازم نستحى حتى الـ 20 مليون جنيه كتير"، وروى أنه رفض أحد العروض من إحدى شركات الإنتاج الفنى لأداء عمل درامى كبير، وطلب أجرا خلال المفاوضات لا يقل عن الفنان الكبير عادل إمام والممثل محمد رمضان، ووافقت الشركة وعند كتابة العقد وبداية التوقيع مزقه، موضحا: "لأنى استحرمت المبلغ الكبير لأنى لا أعمل إلا فى أعمال أنا أحبها وتقدم رسالة للناس".

 محمد صبحى (4)

صبحى: لا أصنف كممثل سينمائى والفخرانى لا يصنف كممثل مسرحى وأرفض مقارنتى به
 

وتابع "صبحى"، أنه يرفض مقارنته بالفنان يحيى الفخرانى كمنافس فى مجال المسرح فالأخير لا يصنف كممثل مسرحي، كما أنه لا يصنف كممثل سينمائي، وكل منهما له طريقه فى الفن، مشيرا إلى أن مصر فقدت أكثر من 27 مسرحا تم هدمها لاستبدالها بعمارات سكنية معظمها خالف القانون ولم يتم إنشاء مسارح بديلة بداخلها كما نص القانون.

 محمد صبحى (5)

وقارن "صبحي"، هذه المبالغ بما تقاضاه فى مسلسل "سمبل" والذى بلغ أجره بعد الضريبة 960 جنيها، بواقع 40 جنيها للحلقة الواحدة بإجمالى 30 حلقة.

 محمد صبحى (6)

صبحى: أفلام المقاولات التى تقدم إسفاف وعرى وتحقق الملايين جمهورها "قليل الأدب مثلها"
 

وقال، إنه ابتعد عن السينما بعد انتشار ظاهرة أفلام المقاولات التى تعتمد فى المقام الأول على الإسفاف والعري، مشيرا إلى أن نجاح هذه الأفلام والتى تدر الملايين على منتجيها يرجع إلى أن جمهورها "قليل الأدب مثلها"، ويجب على الجمهور مقاطعة مثل هذه الأعمال التى تقوم على البذاءة حتى نستطيع مواجهتها، وإبطال حجج صانعيها بأنها ناجحة وتحقق إيرادات، لأن ملئ جيوب هؤلاء المنتجين بثمن التذاكر يخذل من يقدمون فنا هادفا.

 محمد صبحى (7)

صبحى: رفضت منصب وزير الثقافة 4 مرات والفنان الذى يحترم فنه ووطنه يكون أعلى من الوزير وأنا أكره المناصب
 

وأوضح "صبحى"، أنه رفض طلب المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، مرتين لتولى منصب وزير الثقافة بجانب مرتين أخرتين، قائلا: "الفنان لا يصلح أن يكون موظفا يتقاضى أجرا، فالوزير يمتلك رؤية ويديرها، كما أن الفنان حرا يقدم فنا يخاطب العقل ولا يخاطب الغرائز"، مشيرا إلى أن عمل الفنانين كموظفين فى وزارة الثقافة أمر يرفضه، قائلا: "الفنان الذى يحترم فنه ووطنه يكون أعلى من الوزير وأنا أكره المناصب".


 محمد صبحى (8)

"صبحي" للشباب: قاطعوا الفن المنحرف.. الفن الهدام لمستقبل أجيال
 

ووجه "صبحي" رسالة للمشاركين بالندوة من الشباب والطلاب "قاطعوا الفن المنحرف.. الفن الهدام لمستقبل أجيال"، فكيف يمكن بناء إنسان يمنح من الحياة ومن عمره 16 ساعة يوميا ليقضيها على الإنترنت وفقا لإحصائية قمت بإعدادها فى أكثر من جامعة، وهو ما يمثل كارثة، فى وقت أعداء الوطن وصلوا فيه لقمة الإبداع فى الاختراع العلمى الجيد.

 

واستطرد "صبحى"، لا تعتقدوا أن الدراسة والوظيفة هى نقطة النهاية فى الكفاح ويجب أن يكون طموحكم عظيما وتعلموا قراءة المستقبل.

 محمد صبحى (9)
 

"صبحي": إهدار مياه النيل وتلويثه أكبر جريمة فى تاريخ البشرية
 

وانتقد "صبحى"، ما يتم من هدر لمياه النيل وتلويثه "إهدار مياه النيل وتلويثه أكبر جريمة فى تاريخ البشرية، مناشد بقراءة التاريخ المصرى واستلهام الحضارة الإسلامية فى مواجهة معاناة المصريين من القمامة والمشاكل الأخرى، وعندما نتحدث عن الأسرة فهناك شيء مهم وهو أن يكون الأب والأم على قدر من التربية لكى يربون أبنائهم بشكل سليم وهذا ما عرضه خلال مسلسل ونيس وعلاقته "بمايسة" زوجته فى المسلسل.

 محمد صبحى (10)

 محمد صبحى (11)

محمد صبحى (11)

 

 محمد صبحى (12)
محمد صبحى (12)

 

 محمد صبحى (13)
محمد صبحى (13)

 

 محمد صبحى (14)
محمد صبحى (14)

 

 محمد صبحى (15)
محمد صبحى (15)

 

 محمد صبحى (16)
محمد صبحى (16)

 

 محمد صبحى (17)
محمد صبحى (17)

 

 محمد صبحى (18)
محمد صبحى (18)

 

 محمد صبحى (19)
محمد صبحى (19)

 

 محمد صبحى (20)
محمد صبحى (20)

 

 محمد صبحى (21)
محمد صبحى (21)

 

 محمد صبحى (22)
 
 محمد صبحى (23)
محمد صبحى (23)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة