أثرياء العالم مع نهاية 2019.. صراع بين "أورونو" و"جيتس" على صدارة الأغنى بأكثر من 110 مليارات دولار.. عائلتا ساويرس ومنصور يسيطران على القائمة محليا.. وارتفاع ثروة ناصف بسبب أستون فيلا لتتخطى الـ7 مليارات

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 11:15 م
أثرياء العالم مع نهاية 2019.. صراع بين "أورونو" و"جيتس" على صدارة الأغنى بأكثر من 110 مليارات دولار.. عائلتا ساويرس ومنصور يسيطران على القائمة محليا.. وارتفاع ثروة ناصف بسبب أستون فيلا لتتخطى الـ7 مليارات بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت وناصف ساويرس
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن عام 2020 وتنتهى 2019، والتى استمر أغنياء العالم وأغنياء مصر فى نفس القائمة مع اختلاف بسيط فى الترتيب بينهما، فهناك من تراجع فى الترتيب وهناك من تقدم خطوات إلى الأمام. فمع نهاية عام 2018 وبداية العام الحالى ضمت قائمة الخمسة الكبار من أثرياء العالم، وفق ما أعلنته مجلة فوربس العالمية فى بداية 2019، تصدر القائمة جيف بيزوس مؤسس موقع أمازون بثروة قدرت  بـ131 مليار دولار، متفوقا على بيل جيتس مؤسس مجموعة مايكروسوفت، بثروة قدرت بـ96.5 مليار دولار، في حين احتل وارن بافيت رجل الأعمال صاحب شركة هاينز للأطعمة المرتبة الثالثة بثروة قدرت بنحو 82.5 مليار دولار، وجاء رابعا برنار أورونو الرئيس التنفيذي لشركة السلع الفاخرة الفرنسية "إل في إم إتش" برصيد 76 مليار دولار، وجاء كارلوس سليم رجل الأعمال المكسيكي صاحب أكبر شركة اتصالات فى أمريكا اللاتينية "أميركا موفيل" وله أيضا استثمارات في قطاعات أخرى، احتل المرتبة الخامسة بثروه قدرها 64 مليار دولار.

ويدخل عام 2019 ليشهد منافسة قوية على قمة الترتيب العالمى للأثرياء بعدما انخفضت ثروة جيف بيزوس إلى 103 مليارات دولار وارتفعت ثروات كل من بيل جيتس إلى 110 مليارات دولار، بينما تخطت ثروة رجل الأعمال برنار أورونو، بيل جيتس لتصل إلى 119 مليار دولار بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، بينما جاء وران بافيت بثروة قدرت بأكثر من 82 مليار دولار، وجاء مايكل زوكربيرج فى الترتيب الخامس لهذا العام بثروة قدرت بـ76.5 مليار دولار.

ومحليا ضمت قائمة الكبار من الأثرياء المصريين فى نهاية العام الماضى وفق الترتيب المعلن من مجلة فوربس سيطرة أسرتى ساويرس ومنصور على القائمة التى تقاسم أفراد العائلتين الترتيب فيها، حيث يتصدر القائمة ناصف ساويرس منذ 2018 بثروة قدرت العام الماضى 6.6 مليار دولار، بينما حافظ على نفس الترتيب لعام 2019 بعد زيادة ثروته إلى أكثر من 7 مليار دولار، وذلك بعد صعود نادى أستون فيلا الإنجليزى إلى الدورى الممتاز.

وجاءت فى الترتيب الثانى فى عام 2018 رجل الأعمال محمد منصور والذى كانت ثروته مقدرة بـ3.2 مليار دولار وارتفعت هدا العام لتتخطى 3.3 مليار دولار، وجاء ثالثا رجل الأعمال نجيب ساويرس والذى كان فى الترتيب الثالث بثروة قدرت بـ2.8 مليار دولار، فى حين تخطت ثروته هذا العام 3 مليارت دولار، وجاء رابعا رجل الأعمال ياسين منصور بثروة قدرت بـ2.3 مليار دولار، وارتفعت لتصل إلى 2.5 مليار دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة