فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض أساليب الدوحة فى تعقيد أزمتها مع جيرانها العرب.. خبير خليجى: النظام القطرى يعيش حالة تناقض شديدة ويستمر فى دعم الإرهاب.. وبرلماني بحريني سابق: تميم مستمر في المراوغة بالمنطقة العربية

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 09:06 م
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض أساليب الدوحة فى تعقيد أزمتها مع جيرانها العرب.. خبير خليجى: النظام القطرى يعيش حالة تناقض شديدة ويستمر فى دعم الإرهاب.. وبرلماني بحريني سابق: تميم مستمر في المراوغة بالمنطقة العربية تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على استمرار الأزمة القطرية مع الدول العربية، وإصرار تميم بن حمد أمير قطر فى سياسة المراوغة مع جيرانه العرب، مشيرة إلى أن قطر مستمرة في المراوغة وتفضل تركيا وإيران كحلفاء عن الأشقاء.

 

واستعرضت القناة، فى تقرير لها، تصريحات الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، الذى أكد فيها أن مشكلة دولة قطر تكمن فى داخلها وفق سياسات الأسرة الحاكمة وأميرها تميم بن حمد، وأنها لا تتحرك خطوة للأمام لإحداث إصلاح فى سياساتها إلا وتعقبها بخطوات متتالية تفسد ما تقدم عليه من خطوات نحو الطريق الصحيح.

 

وقالت القناة، إن أنور قرقاش، أشار إلى أن مكمن المشكلة أن ألد أعداء قطر هي قطر نفسها وأنها تخطو نصف خطوة إلى الأمام وخطوتين إلى الوراء.

 

من جانبه أكد أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط، أن النظام القطرى يعيش حالة تناقض شديدة فهو يزعم أنه يسعى للحوار ولكن فى الحقيقة هو لا يسعى إلى أى حوار بل إن النظام القطرى يسعى لضرب أى حوار فى المنطقة العربية  وضرب الأمن والاستقرار فى المنطقة العربية.

وقال الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن قطر تسعى لزعزعة استقرار الآمنين ودعم الإرهابيين فى مختلف الدول العربية، متابعا: رأينا كيف دعمت قدر الإرهابيين فى الصومال وكذلك دعم الإرهابيين فى ليبيا وتمويلهم وشراء السلاح التركى لإرساله إلى تلك المليشيات الإرهابية لضرب الاستقرار فى المنطقة العربية وخاصة عمود الدول العربية وهى مصر.

 

وأوضح الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط، أن قطر مستمرة فى سياساتها التى تسعى لنشر الإرهاب فى المنطقة بينما على الجانب الأخر تزعم أنها تريد الحوار ، فحديثها عن الحوار هو خطوة إلى الإمام .

 

فيما أكد جمال داوود عضو مجلس النواب البحرينى السابق، أن قطر ما زالت مستمرة في سياسة المراوغة حيث يفضل النظام القطرى كل من تركيا وإيران كحلفاء عن الأشقاء.

https://www.youtube.com/watch?v=lOmJZy6ebrw

وقال عضو مجلس النواب البحرينى السابق، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن النظام القطرى يستمر فى أسلوب المراوغة وكذلك سياسة دعم الإرهاب وهى سياسات بعيدة كل البعد عن أى محاولات للتقرب من الدول العربية وإنهاء الأزمة القطرية مع المنطقة وعودة المنطقة العربية لاستقرار .

 

ولفت عضو مجلس النواب البحرينى السابق، إلى أن النظام القطرى ما زال مستمرا فى تحالفه مع إيران وتركيا والأزمة القطرية أصبحت تتعمق أكثر وأكثر فى محاولة شق الصف العربى الواحد خاصة بعد قمة كوالالمبور بين قيادة إيران وتركيا وقطر وهذا يبتعد تماما عن وحدة الصف العربى.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة