شباب كفر الشيخ: بدأنا فى تفعيل مبادرات منتدى شباب العالم "صور"

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 04:00 ص
شباب كفر الشيخ: بدأنا فى تفعيل مبادرات منتدى شباب العالم "صور" احد شباب كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لاقت توصيات منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، أهالى محافظة كفر الشيخ خاصة أهم التوصيات، وكان لشباب جامعة كفر الشيخ رأى فى المنتدى وترحاب كبير بالتوصيات، وعقد اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ عدد من الاجتماعات للعمل على تنفيذ وتفعيل توصيات منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، وخاصة فيما يهم شباب كفر الشيخ فى منع الهجرة غير الشرعية من خلال مبادرة مركب النجاة، وكذلك الذكاء الإصطناعى، خاصة أن جامعة كفر الشيخ تميزت بإنشاء أول كلية فى مصر للذكاء الاصطناعى، وبدء شباب الجامعة وأعضاء اتحاد الطلاب فى تنفيذ وتفعيل مبادرات منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، مؤكدين أنهم جنود لحماية بلدنا وتوعية أبناء مصر، وأنهم بدأوا فى تفعيل مبادرات منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة ونحن جنود لحماية بلدنا وتوعية أبناء مصر.
 

731dc4c0-d330-43cf-8e0b-c73a204e4f99

أكدت أسماء ناصر جابر بركات، نائب رئيس اتحاد جامعة كفرالشيخ، على أن منتدى شباب العام فى نسخته الثالثة الذى أقيم فى شرم الشيخ، منصه حقيقة للتعبير عن إبداع الشباب المصرى فى احتضان شباب العالم على أرض السلام، أن مصر ستظل أم الدنيا ومهد للحضارات، مشيره إلى أن القضايا التى تم مناقشتها هذا العام من أهم القضايا التى تشغل جميع دول العالم.

e33506f7-669a-4323-ad72-5adc5e2e986a
وأشارت أسماء إلى أن سلسلة منتديات الشباب التى تنفذ تحت رعاية الرئيس السيسى رسالة قوية لجميع شعوب العالم بأن الرئيس السيسى يدعم فكر الشباب ويريد مشاركتهم فى النهوض بالدولة المصرية بل النهوض بالعالم أجمع، لافته إلى أن رئيس الجمهورية يدعم المرأة المصرية، منذ توليه منصبه سواء من خلال تمثيل جزء كبير من النماذج الناجحة من الفتيات والسيدات فى منتدى شباب العام، أو توليها المناصب القيادية أو الإشادة بأهمية دورها فى بناء الدولة المصرية فى الخطابات الرسمية له، بالإضافة إلى أنه فى عهد السيسى شهد التشكيل الوزارى لأول مرة فى مصر 8 حقائب وزارية تولتها المرأة فى مجالات"الاستثمار، االتعاون الدولى، التضامن الاجتماعى، السياحة، البيئة، الثقافة، الصحة الهجرة ". بالإضافة إلى حركة نواب المحافظين، والمشاركة فى المؤتمرات الشبابية.

85a6430b-78f1-48b5-82e7-265dfa0c5611

وأكدت نشوى مصطفى، أمين مساعد اللجنة الاجتماعية، استعرضت الجلسة مفهوم الأمن الغذائى كركيزة أساسية لتحقيق نمو اقتصادى مستدام، كما سلطت الضوء على السلوك الغذائى للأفراد والشعوب والعقبات التى تواجه توفير الأمن الغذائى، وتحسين التغذية، وتعزيز الزراعة المستدامة، إلى جانب تداعيات النزاعات وتغير المناخ وندره المياه فى تهديد الأمن الغذائي.

83214fbd-294c-41b8-9638-8d9d62b1fc94

وقال محمد زكير، رئيس إتحاد كلية صيدلة، منتدى شباب العالم هو منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها إلى العالم أجمع.

حيث كان هذا التجمع العالمى هذا العام فعالً بشدة وتم الوصول لتوصيات ومبادرات من الرئيس السيسى ستغير خارطة الطريق حيث سيكون الشباب هم حجر الاساس فى الفترة القادمة.

وأضاف زكير، أن أهم المبادرات التى سنعمل عليها كاتحاد الطلاب، مبادرة 100 كلمة، مبادرة الامن الغذائى، مبادرة مركب النجاة، وغيرها الكثير حتى نجعل الطلاب على دراية تامة بكافة ما تم الوصول اليه خلال المنتدى.

وقال مصطفى كامل، رئيس اتحاد كلية الذكاء الاصطناعى بكلية الذكاء الاصطناعى، أصبحت من أهم الكليات العلمية فى مصر وبعد توجه السيد الرئيس عبدالفتاح من خلال منتدى شباب العالم وإعلانه أن مصر تتوجه إلى التغير الرقمى والذكاء الاصطناعى وان الذكاء الاصطناعى يلعب دورا فعال فى تحقيق رؤية مصر 2030 بدأت الأنظار تتجه نحو كلية الذكاء الاصطناعى من طلاب الثانوية العامة فى الدفعات القادمة.

بالنسبة للدراسة خلال الترم الاول من العام الدراسى الأول قدرنا أن نقطع شوط كبير جدا فى فترة صغيرة وتم دراسة 3 لغات برمجة مختلفة وتعلمنا مقدمة فى الذكاء الاصطناعى وتمثيل المعرفة واساسيات علم الكمبيوتر والإحصاء، لذلك هذه الفترة تعتبر مرحلة بناء وتأسيس لطالب كلية الذكاء الاصطناعى، وهيئة التدريس والهيئة المعاونة على درجة عالية من الكفاءة وكما قدم لنا الدعم الكامل من قبل الجامعة.

وأضاف كامل، فى اطار الاهتمام بتنمية المهارات الشخصية للطلاب تم تأسيس فريق طلابى بالكلية لتدريب الطلاب على soft skills وتقديم كل ما يفيد الطلاب فى مجال الدراسة والحياة العملية، كما أن لرعاية الشباب دور فعال فى المشاركة فى كافة الأنشطة الطلابية فى الجامعة وبالفعل شاركنا فى عدة مسابقات وحسبنا على المركز الثانى فى مسابقة الروبوتكس على مستوى الجامعة وتم تكوين فريق مسرح والمشاركة فى مسابقة إبداع وكما شاركنا فى الدورى الرياضى فى الجامعة، وفى النهاية فالعالم بالفعل بدأ التوجه واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى فى كافة المجالات فمن هنا نحن طلاب كليه الذكاء الاصطناعى عقدنا العزم على أن نبذل قصارى جهدنا فى سبيل خدمة هذا الوطن.

88474509-84e6-4e5a-9c55-1aa0dc880ec4

وقالت سحر عطية، رئيس قسم شئون الطلبة بإدارة البرلس، إن منتدى شباب العالم، شمل جميع القضايا فى كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، واجاب على جميع التساؤلات، مؤكدًا أن جاء به العديد من الرسائل الهامة التى قالها الرئيس السيسى، منها المخاطر الخارجية وموقف مصر تجاه ليبيا وكذلك الحديث عن قضية سوريا والعراق وجميع الدول العربية، مشيرًا إلى أن الرئيس ابهر الشباب المثقف الذى حضر المجتمع.

d9a69830-fd51-44c3-b256-08ca18439bf6

ومن جانبه أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس الجامعة، بالنجاح الباهر لمنتدى شباب العالم بنسخته الثالثة يشرم الشيخ فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الحالى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى تحول بعد مرور 3 سنوات إلى حدث عالمى يحظى بثقة واحترام شباب العالم حيث حضر فى عام 2017 3200 شاب يمثلون 113 دولة وفى عام 2018 شارك 5000 شاب يمثلون 169 دولة وفى النسخة الثالثة 2019 شارك 7500 شاب يمثلون 196 دولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة