الولايات المتحدة تصدر أحكاما على 3 أشخاص لاختراق وسرقة 100 مليون دولار

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 11:17 ص
الولايات المتحدة تصدر أحكاما على 3 أشخاص لاختراق وسرقة 100 مليون دولار اختراق
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الولايات المتحدة ودولة جورجيا أحكامًا على ثلاثة أشخاص لدورهم في استخدام البرامج الضارة لسرقة أكثر من 100 مليون دولار، إذ تم الحكم على كراسيمير نيكولوف لمدة 39 شهرًا لكونه متخصصًا في اختراق الحسابات، وسيتم إعادته إلى بلغاريا، كما تمت محاكمة اثنين آخرين، هما ألكسندر كونولوف ومساعدته مارات كازاندجيان، لكن لم تفصل وزارة العدل الأمريكية عقابهم.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى، تعمل الشبكة لسنوات، باستخدام برناج يطلق عليه اسم GozNym للسيطرة عن أكثر من 41000 جهاز كمبيوتر وانتزاع الأموال من الحسابات المصرفية للأهداف، وبدأت الشبكة بالانهيار عندما تم القبض على نيكولوف وتسليمه إلى الولايات المتحدة في ديسمبر 2016، على الرغم من أنه لم يعترف بالتهمة حتى أبريل 2019.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن هذه الأحكام أظهرت أنه لن يسمح لمجرمي الإنترنت "بالعمل دون عقاب"، رغم أن هذا صحيح، فليس من المؤكد أن هذا سيثني عن عصابات الإنترنت.

ونجح تسليم المتهمين بفضل التعاون بين الدول الصديقة، لكن العديد من المحتالين عبر الإنترنت يعملون خارج روسيا وغيرها من الدول التي ليس لديها معاهدات لتسليم المجرمين مع الولايات المتحدة، مما قد بتسبب فى فشل القبض على الهاكرز الذين يستهدفون الغرب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة