أبطال العالم لرفع الأثقال يكشفون لـ"كل يوم" وقائع فساد "اتحاد رفع الأثقال"

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 12:25 ص
أبطال العالم لرفع الأثقال يكشفون لـ"كل يوم" وقائع فساد "اتحاد رفع الأثقال" كل يوم
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفا شيماء خلف" و "محمد حسان" أبطال العالم لرفع الأثقال للإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامجه كل يوم المذاع على قناة "on e"، وقائع فساد "اتحاد رفع الأثقال" بالمستندات فى واقعة إيقاف منتخب رفع الأثقال من المشاركة فى البطولات لمدة عامين، وحرمان مصر من التواجد فى البطولات خلال هذه المدة، نتيجة تعاطى لاعبيها للمنشطات.

وقالت شيماء خلف بطلة رفع الأثقال، إن المكملات الغذائية فى اتحاد رفع الأثقال تؤخذ بطرق معينة بموافقة من طبيب الاتحاد، ولكن اليوم لا يوجد طيب فى الاتحاد لإعطائى الجرعة المناسبة قانونيا، مؤكدة أنها منذ 20 عاما تتناول المكملات الغذائية بطريقة متفق عليها قانونيا فى رفع الأثقال.  

وتابعت : لا يوجد الآن ضوابط تناول المكملات الغذائية و لا تخضع لضوابط طبية، مؤكدة أن الاتحاد لرفع الأثقال أدخل مكملات غذائية فى عام 2015  إلى عام 2018 و تم ذلك بطرق غير قانونية، وتم تناولها بدون طبيب، مضيفة أن المدير الفنى أدخل 15 شنطة  بهما 150 علبة مكملات غذائية بطرق غير قانونية.

وعلى صعيد متصل قال محمد حسان، إن بعثة وهمية دخلت بلبس رياضى وشرطة المطار ضبطتهم، وبعد عامين تم خروج المنشطات فى الشنط الخاصة بنا بسبب أن أى بعثة تحصل على بطولة لا يتم تفتيشها فى مطار القاهرة.

وتابع حسان،: "تم إيقافي في بطولة الألعاب الجامعية بالمغرب في 2011 بنفس الطريقة ونفس المادة التي تم إيقاف اتحاد رفع الأثقال بسببها مؤخرا".

وقال كابتن أحمد سعد" بطل العالم لرفع الأثقال: "عايز مصر ترجع زي الأول وكل اللي في الاتحاد يتحاكموا بالتهم التي أثبتت عليهم في النيابة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة