خالد صلاح

اليابان تمدد فترة بناء قاعدة أمريكية بأوكيناوا إلى 10 سنوات

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 05:00 ص
اليابان تمدد فترة بناء قاعدة أمريكية بأوكيناوا إلى 10 سنوات قاعدة أمريكية _ صورة أرشيفية
طوكيو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت اليابان، مد فترة البناء لمنشأة من أجل نقل قاعدة عسكرية رئيسة أمريكية فى جزيرة أوكيناوا اليابانية إلى 10 سنوات، بدلا من خمس سنوات كما كان مخطط سابقا، وذلك وفقا لما صرح به مسؤولون يابانيون الأحد.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، عن المسؤولين اليابانيين- الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم إن تمديد الخطة لنقل محطة فوتينما الجوية التابعة للبحرية الأمريكية ضرورى للحاجة لمزيد من الوقت؛ من أجل تدعيم قاع البحر الضعيف فى منطقة من المقرر تنفيذ أعمال الترميم فيها.

ومع هذا القرار، فإن هناك احتمالية كبيرة بعدم استرجاع اليابان للأرض المستخدمة حاليا كقاعدة للقوات الجوية الأمريكية فى جينوان لاستخدامها كمنطقة سكنية مزدحمة خلال "السنة المالية 2022 أو بعد ذلك، وفقا لاتفاق طوكيو وواشنطن فى أبريل 2013.

وبالنظر إلى تقدير الدولتين أن استكمال بناء المنشأة البديلة سيستغرق 3 سنوات بعد الانتهاء من أعمال الترميم، فإنه من المستبعد إعادة الأرض حتى 2030 أو بعدها، وقال مسئولون إنه من المحتمل أن تقدم وزارة الدفاع اليابانية تقريرا حول مدة البناء إلى فريق من الخبراء قبل يوم الأربعاء المقبل، وبناء على التقديرات المحدثة، فإنه من المتوقع أن تسعى الحكومة للحصول على موافقة للتغيرات فى خطة البناء من حكومة جزيرة أوكيناوا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة