كل ما تريد معرفته عن معرض كولكاتا الدولى للكتاب فى دورته الـ44

الأحد، 22 ديسمبر 2019 11:00 م
كل ما تريد معرفته عن معرض كولكاتا الدولى للكتاب فى دورته الـ44 معرض الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق المعرض الدولى الرابع والأربعين لكولكاتا للكتاب (IKBF) 2020 بالهند يوم 19 يناير 2020، وسيتم ترجمة الكتب البنغالية إلى الروسية والعكس.

وسيكون مكان إقامة معرض الكتاب هو سولت ليك سنترال بارك، مع اختيار روسيا ضيف شرف المعرض، وتعد هذه المرة الأولى فى تاريخ معرض كولكاتا الدولى للكتاب الذى سيتم فيه تبادل الأدب بين دولتين، وسيتم ترجمة خمسة كتب روسية إلى البنغالية خلال معرض الكتاب، بينما سيتم ترجمة الكتب البنغالية إلى الروسية.

من جهته قال تريديب تشاترجى، رئيس نقابة بائعى الكتب والناشرين، إن الكتّاب الروس المعروفين سيزورون معرض الكتاب، الأمر الذى يعزز الروابط الثقافية بين روسيا والهند.

بينما أكد أليكسى إيدكين، القنصل العام لروسيا، أن المعرض سيضم عدداً من الدول فى المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وفيتنام وفرنسا والأرجنتين وغواتيمالا والمكسيك وبيرو وأستراليا و11 دولة من أمريكا اللاتينية وجناح كبير من بنجلاديش.

ومن المقرر أن يشارك فى المعرض ناشرون من دلهى وهاريانا وبنجاب وتاميل نادو وكارناتاكا وجوجارات وناجالاند وأسام وأوتار براديش ومهاراشترا وأندرا براديش وكيرالا ومادهيا براديش وبيهار وجارخاند وتيلانجانا وأوديشا فى المعرض.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة