فيديو.. خالد الجندى: ضرب الزوجات "بلطجة" وليس من الإسلام.. 95% من الرجال يأكلون مهر النساء.. ويطالب علماء الأمة بإظهار حقوق المرأة.. ويؤكد: الإسلام رفع شأن المرأة وتحيز لها والواقع عكس ذلك

الأحد، 22 ديسمبر 2019 09:09 م
فيديو.. خالد الجندى: ضرب الزوجات "بلطجة" وليس من الإسلام.. 95% من الرجال يأكلون مهر النساء.. ويطالب علماء الأمة بإظهار حقوق المرأة.. ويؤكد: الإسلام رفع شأن المرأة وتحيز لها والواقع عكس ذلك الشيخ خالد الجندي
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن أهم شيء فى الرجولة هو رد حقوق الناس، لافتا إلى أن ٩٥%من الرجال لم يدفعوا مؤخر الصداق لزوجاتهم.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد: "يا علماء الأمة بينوا حقوق المرأة التى ضاعت فى المجتمع، مؤخر الصداق هو المهر، ولازم يدفع للزوجة، والعرف أن يدفع الرجل مقدم مهر تيسير على الزواج، ويهرب من دفع مؤخر الصداق اللى هو المهر، الرجالة عايشة مجانا على حقوق زوجاتهم، وحساب الشريعة، وعندهم الفلوس مكدسة فى البنوك، وبيسألوا عن أسباب الكوارث اللى فى المجتمع".

وأوضح: "المهر دين واجب السداد، والنبى محمد صلى الله عليه وسلم، كان يرفض إقامة صلاة الجنازة على المديون، واللى مش هيدفع المهر لزوجته هتتقطع مصارينه فى الآخرة، إلا لو تنازلت برضا وطيب خاطر".

أكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن هناك نوعين من أشباه الرجال، أحدهما بلطجى يقبل بضرب الزوجات، ونوع اخر "كيوت"، لا يقبل بنقد هذه التصرفات.

وتابع الجندى، المرأة عاطفية عشان تقدر تتحمل تربية الأبناء وتتحمل مسؤولية المنزل، الناس مش قادرة تتحمل هذا الأمر، وبعد ده كله يقولك تتضرب ولا عارفين حاجة عن الدين، ضرب النساء ليس من الاسلام".

وتابع الشيخ خالد الجندى، أن الله يأمر بالعدل والإحسان والقسط والعدل، قائلا:"نحن نتحدث لمن لا يحسنون الظن يعيدون حساباتهم نحن لا نتحيز للمرأة على حساب الرجل، ومشكلتنا هى الاستقطاب، وسوء الظن من الناس، والجميع يدعى المعرفة ببواطن الأمور".

وأكمل الشيخ خالد الجندى، أن الإسلام متحيز لرفع شأن المرأة ولكن الواقع عكس ذلك، فالواقع متحيز للرجل دائما، قائلا:"كلنا بنقول أن كل الرجالة كويسين، والراجل مش محتاج مدح، ونتحدث عن نوعين من أشباه الرجال، واحد بلطجى اللى بيأيد ضرب المرأة، والثانى كيوت اللى بيقول أنت جيت عليا وعايز تقف جبني".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة