طائرة أمريكية تحلق فوق سماء شبه الجزيرة الكورية

الأحد، 22 ديسمبر 2019 10:03 ص
طائرة أمريكية تحلق فوق سماء شبه الجزيرة الكورية طائرة استكشاف أمريكية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلقت طائرة استكشاف أمريكية، فوق سماء شبه الجزيرة الكورية، وفقا لما كشف موقع "إيركرافت سبوتس" الأمريكى لتتبع حركة الطيران المدنى فى كوريا الجنوبية، اليوم الأحد.
 
وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن هذا التحليق يأتى وسط تصاعد التوترات فى شبه الجزيرة الناجمة عن احتمالات إطلاق كوريا الشمالية صواريخ بعيدة المدى، احتجاجا على جمود المحادثات النووية مع واشنطن.
 
وأفاد موقع تعقب حركة الطيران، بأن طائرة أمريكية من طراز "أرسى 135 دبليو ريفيت جوينت" قامت بإجراء عملية استكشافية فوق شبه الجزيرة الكورية، غير أن الموقع لم يقدم مزيدا من التفاصيل حول الموعد الذى قامت فيه الطائرة بعملية التحليق.
 
وتعد هذه أحدث عملية استكشافية ضمن سلسلة عمليات تجريها الولايات المتحدة مؤخرا، حيث تكثف من مراقبتها لتحركات كوريا الشمالية العسكرية، وسط تصاعد التوترات الناجمة عن تحديد بيونج يانج نهاية العام الجارى كموعد نهائى لتقديم واشنطن مقترح جديد يرضيها بشأن المفاوضات النووية.
 
جدير بالذكر، أن بيونج يانج سبق أن أجرت الشهر الجارى، تجربتى اختبار لمحرك صواريخ من موقع إطلاق الأقمار الصناعية الخاصة بها من السواحل الغربية للبلاد، وزادت التجارب الأخيرة من التكهنات حول إمكانية إطلاق الشطر الشمالى صواريخ بعيدة المدى متخفية خلف ستار تطوير الأنشطة الفضائية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة