أكرم القصاص - علا الشافعي

السجل الذهبى لأبطال السوبر الإيطالي.. يوفنتوس فى الصدارة

الأحد، 22 ديسمبر 2019 02:28 م
السجل الذهبى لأبطال السوبر الإيطالي.. يوفنتوس فى الصدارة يوفنتوس
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى يوفنتوس لتعزيز رقمه القياسى فى عدد مرات التتويج ببطولة كأس السوبر الإيطالى عندما يواجه لاتسيو اليوم على ملعب "جامعة الملك سعود" بالعاصمة السعودية "الرياض".

ويستهدف يوفنتوس الحصول على بطولة كأس السوبر الإيطالى للمرة التاسعة فى تاريخه، بينما يبحث لاتسيو عن اللقب الخامس.

ويعد يوفنتوس أكثر الأندية تتويجاً بلقب كأس السوبر برصيد "8 ألقاب"، يليه ميلان بـ"7 ألقاب"، ثم الإنتر بـ"5 ألقاب"، فيما حصل لاتسيو على اللقب فى 4 مناسبات.

وتقام مباراة كأس السوبر الايطالي في المملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي، بعدما سبق وأن إستضاف ملعب "الجوهرة" بمدينة "جدة" النسخة الماضية من المسابقة والتي توج بها يوفنتوس على حساب ميلان بهدف دون مقابل سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويخوض يوفنتوس الملقب بـ"البيانكونيري"، مباراة كأس السوبر بإعتباره بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الايطالي "الكالتشيو"، فيما توج لاتسيو بطلاً لمسابقة الكأس.

وتعد "الرياض" المدينة السابعة التي تستضيف مباراة كأس السوبر الإيطالي، بعدما سبق وأن إستضافت 6 مدن خارج ايطاليا فعاليات البطولة وهي "واشنطن" الأمريكية، و"طرابلس" الليبية، و"نيوجيرسي" الأمريكية، و"بكين" الصينية، و"الدوحة" القطرية، بجانب "جدة" السعودية.

وتعد هذه المرة الخامسة التي يلتقي فيها يوفنتوس مع لاتسيو في بطولة كأس السوبر الايطالي، وتمكن كل فريق من حصد البطولة مرتين، حيث حصل يوفنتوس على اللقب أمام لاتسيو عامي 2013 و2015، فيما فاز لاتسيو عامي 1998 و2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة