برلمانى إيطالى: على الحكومة وضع حد لمصادرة سفن إنقاذ المهاجرين

السبت، 21 ديسمبر 2019 03:21 م
برلمانى إيطالى: على الحكومة وضع حد لمصادرة سفن إنقاذ المهاجرين جوزيبى كونتى - رئيس الوزراء الإيطالى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا عضو مجلس النواب من حزب اليسار الإيطالى نيكولا فراتويانى حكومة بلاده إلى وضع حد لمصادرة سفن الإنقاذ التابعة للمنظمات الإنسانية غير الحكومية، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وأضاف البرلمانى الإيطالى "أقدم قلمى لوزراء الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزى، الدفاع لورينزو جويرينى والبنية التحتية والنقل باولا دى ميكيلى، ليضعوا حدًا وإنهاء مصادرة التضامن فى هذا البلد، لأن من الصواب لتلك السفن أن تعود إلى إنقاذ أرواح الناس، على الفور".

وبهذه الكلمات أيد فراتويانى الحملة التى يروج لها فى هذه الساعات من قبل منظمة (Mediterranea Saving Humans) من أجل إخلاء سبيل سفينتيها (مارى يونيو)، و(أليكس) الموقوفتان عن العمل منذ عدة أشهر.

وذكر النائب حزب اليسار الإيطالى، أن "الوقت قد حان لإغلاق إيطاليا لعهد اللامبالاة، اللا الإنسانية والانتهازية التى بناها وزير الداخلية السابق ماتيو سالفينى، وبشكل نهائى"، مشيرا إلى أن "التضامن قيمة وليس جريمة".

وفى الوقت نفسه، قالت الوكالة أن سفينة (أوشن فايكنج) أنقذت 112 شخصًا كانوا على متن قارب مطاطى على بعد حوالى 60 كيلومترًا بحريًا عن السواحل الليبية.

وأعلنت منظمتى (Sos Mediterranee) وأطباء بلا حدود اللتان تديران شؤون سفينة الإنقاذ، أن "من بين الأشخاص الذين تم إنقاذهم من على متن القارب، هناك 24 امرأة، من بينهن ثلاث نساء حوامل و38 طفلًا، أحدهم فى سن ثلاثة أشهر فقط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة