بدء تلقى أبحاث الندوة العلمية لملتقى القاهرة الدولى للخط

السبت، 21 ديسمبر 2019 02:00 ص
بدء تلقى أبحاث الندوة العلمية لملتقى القاهرة الدولى للخط متحف الخط العربى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بدأ ملتقى القاهرة الدولى الخامس لفنون الخط العربى، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع الجمعية المصرية العامة للخط العربي، فى تلقى أبحاث المشاركات بالندوة العلمية الدولية، والتى تحمل عنوان "ادخلوها بسلام" وذلك حتى بداية شهر يناير 2020.

 

 ويشار إلى أن الدورة الخامسة لملتقى القاهرة الدولى للخط العربى "دورة الراحل الكبير عبد الرازق سالم"، تبدأ أعمالها خلال الفترة من 4-15 مارس 2020 بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

 وتضم فروع المسابقة: التيار الأصيل للخط العربى، الاتجاهات الخطية الحديثة والطباعة الرقمية، بالإضافة إلى فرع الزخرفة والتذهيب.

كما قررت اللجنة العليا تطوير الفعاليات على النحو التالى: التيار الأصيل للخط العربى، الاتجاهات الخطية الحديثة والطباعة الرقمية، بالإضافة إلى الزخرفة والتذهيب.

كما قررت أن تكون المسابقة حرة مفتوحة لاختيارات متنوعة، وفقاً لرؤية كل متسابق على أن تكون النصوص نابعة من روح شعار الملتقى " ادخلوها بسلام" لما يمثله من معانى ومثل وقيم تتلاقى مع الفنون، حيث لا يخلو تراث أو حضارة إنسانية إلا وتناولت السلام.

تضم فعاليات الدورة الجديدة من الملتقى معرضاً للمشاركين بالمسابقة الرسمية، بالإضافة إلى معرض عام لأعمال المكرمين وضيوف الشرف وكبار الخطاطين، كما يقام معرض خاص لأعمال الفنان الراحل "عبد الرازق سالم" أشهر من كتب كراسات الخط العربى للتعليم الإبتدائى، ويعد كتابه "دعاء القرآن" من أروع ماكتب بالخط الفارسى على النسق المصرى بخبرة خطية وفنية يندر تكرارها.

كما تقام على هامش الملتقى ندوة علمية دوليـة تناقش فنـون الخط وتطوراتـه تحت عنوان "الحرف العربى والدراسات البينية" .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة