الجارديان: زوجة ضابط أمريكى متهمة بالتسبب فى وفاة بريطانى لن تعود للندن

السبت، 21 ديسمبر 2019 01:04 م
الجارديان: زوجة ضابط أمريكى متهمة بالتسبب فى وفاة بريطانى لن تعود للندن هارى دان
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن زوجة ضابط مخابرات أمريكى متهمة بالتسبب فى وفاة سائق الدراجة النارية المراهق البريطانى، هارى دان البالغ من العمر 19 عامًا، لن تعود إلى المملكة المتحدة طواعية، وذلك وفقا لمحاميتها.

 

وجاء بيان من محامى أن ساكولاس بعدما أعلنت النيابة العامة أنها ستوجه اتهامات بشأن وفاة دان فى أغسطس. وقالت إيمى جيفريس أن الحكم المحتمل لمدة 14 عامًا كان "غير متناسب" لما كان "حادثًا فظيعًا ولكن غير مقصود".

 

وقال البيان: "لقد دمرت أن بسبب هذا الحادث المأساوى وتواصل تقديم خالص تعازيها للعائلة. وكانت لتفعل أى شئ لإعادة هاري. هى أم نفسها ولا يمكنها أن تتخيل ألم فقدان طفل. لقد تعاونت تعاونًا تامًا مع التحقيق وقبلت المسئولية... لقد كان هذا حادثًا، والمحاكمة الجنائية مع عقوبة محتملة بالسجن لمدة 14 عامًا هى ببساطة ليست استجابة متناسبة ".

 

وقالت جيفريس إنهم كانوا يتحدثون إلى سلطات المملكة المتحدة حول كيفية قيام ساكولاس "بالمساعدة فى منع وقوع مثل هذه الحوادث فى المستقبل، وكذلك رغبتها فى تكريم ذكرى هارى... لكن أن لن تعود طوعًا إلى المملكة المتحدة لمواجهة عقوبة السجن المحتملة لما كان حادثا فظيعا ولكن غير مقصود ".

 

وسيتم نقل ساكولاس إلى خارج المملكة المتحدة بواسطة السفارة الأمريكية بعد أيام من حادث السير، مع ادعاء الولايات المتحدة أنها كانت مغطاة بالحصانة الدبلوماسية. وتم تسليم ملف عن الأدلة فى 1 نوفمبر ولم يكن هناك خلاف على أن ساكولاس كانت تقود سيارة على الجانب الخطأ من الطريق عندما أصابت دان.

 

وقالت رئيسة النيابة العامة جانين سميث: "بعد وفاة هارى دن فى نورثهامبتون، سمحت النيابة العامة للشرطة اليوم لشرطة نورثهامبتونشاير بتوجيه الاتهام إلى أن ساكولاس بالتسبب فى الوفاة من جراء القيادة الخطيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة