أكرم القصاص - علا الشافعي

التحرير لاونج يطلق مسابقة "نادى مناظرات مصر" باللغة العربية.. اعرف التفاصيل

السبت، 21 ديسمبر 2019 06:00 م
التحرير لاونج يطلق مسابقة "نادى مناظرات مصر" باللغة العربية.. اعرف التفاصيل التحرير لاونج
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد التحرير لاونج جوته لإطلاق المسابقة الجديدة لنادة مناظرات مصر كجزء من برنامج النادى الذى بدأ العام الماضى، وتتضمن المسابقة التى ستنطلق باللغة العربية سلسلة متنوعة من المناظرات التى تناقش عدة قضايا مجتمعية وموضوعات حيوية مختلفة تهدف إلى تشجيع الشباب على المشاركة المدعومة بكل أدوات المعرفة والإبداع لتعزيز مفاهيم التفاعل وتنمية الخبرات فى هذا المجال.

وتعقد المسابقة خلال أيام "الأحد 22 الاثنين 23 الثلاثاء 24" من ديسمبر الجارى من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءً، بواقع 12 فريقا يضم 36 متسابقا، فى مقر التحرير لاونج جوته بوسط البلد.

تدير المناظرات سوزان حرفى، وتتنوع مواضيع مسابقة نادى مناظرات مصر هذا العام لتشمل ما يلي: اليوم الأول 22 ديسمبر عن دور الجامعات تأهيل الطلاب لسوق العمل فقط، وخصخصة الجامعات، البطالة بين المواطن والسياسات العامة، والضرائب التصاعدية تعيق جذب الاستثمار الأجنبى فى مصر.

أما اليوم الثانى 23 ديسمبر، يتضمن محاور كوتة المرأة فى سوق العمل، مخرج للمساواة أم نوع من التمييز، هل ستؤدى المساواة فى الميراث للمرأة إلى ازدهارها اقتصاديا أم ستزيد الأعباء عليها؟، وثقافة الربحية أفسدت الإبداع.

أما اليوم الثالث 24 ديسمبر، يتضمن مناقشة تجديد الخطاب الدينى هو الوسيلة الأمثل للقضاء على التطرف، وهل تطبيق رفع الدعم حل قصير أم طويل المدى لمشكلة الدين العام فى مصر؟، وأفضل الحروب على الإرهاب هى التنمية.

عقب انتهاء الجلسات ستقوم لجنة التحكيم المكونة من عدة شخصيات عامة وأكاديميين متخصصين بتقييم الفرق المشاركة وإعلان النتائج على مدار الأيام الثلاثة، وصولًا إلى المرحلة النهائية من المناظرة، ويقوم بتحكيمها كل من الدكتور حسام بدراوى، والدكتور أسامة الشيخ، ومنى شاهين، وكريم ضياء الدين، والدكتور مدحت العدل، والمستشارة داليا عبد الغني، وأنس الوجود رضوان، والدكتورة سهير المصادفة، والدكتور محمد أبو الغار، وإبراهيم المانسترلى، والدكتورة هدى أباظة، والكاتب الصحفى حسين الزناتي.

وبرنامج المناظرات فى تحرير لاونج جوته، بدأ منذ العام 2018 بعدة فعاليات مختلفة ما بين ورش تدريبية وحلقات نقاشية، بالإضافة إلى عدد من المناظرات العامة حول بعض الأحداث المهمة فى تاريخ مصر، آخرها تلك التى أقيمت نهاية يونيو الماضى، ضمن احتفالية تحرير لاونج جوته بمناسبة مرور مائة عام على ذكرى ثورة 1919.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة