خالد صلاح

الحكومة تستجيب لنداء 2500 مواطن من أصحاب المعاشات بوسط سيناء

السبت، 21 ديسمبر 2019 02:19 م
الحكومة تستجيب لنداء 2500 مواطن من أصحاب المعاشات بوسط سيناء النائب جازى سعد عضو مجلس النواب عن منطقة وسط سيناء،
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استجابت الحكومة لنداء أكثر من 2500 مواطن من أصحاب المعاشات بمناطق مركزى الحسنة ونخل بشمال سيناء، لصرف معاشاتهم الشهرية عن طريق مكاتب ووحدات التضامن الاجتماعى، بعد أن واجهتهم مشكلة فى صرفها من البريد نظرا لتعطل خدمات الاتصالات فى مكاتب البريد.

وقال النائب جازى سعد عضو مجلس النواب عن منطقة وسط سيناء، إن مشكلة أصحاب المعاشات بدأت مع تحويل صرف مستحقات المعاشات الشهرية لمكاتب البريد بعد أن كانت تصرف فى وحدات التضامن يدويا بمعرفة المندوب المختص.

أضاف أن إشكالية الصرف هى فى تعطل خدمات الاتصالات التى يعتمد عليها فى مكاتب البريد، وعدم توفر مكاتب فى بعض المناطق، وكان لهذا السبب لجأ كبار السن للسفر لمحافظات مجاورة للحصول على مستحقاتهم من أقرب مكتب بريد تتوفر فيه الخدمة.

ولفت إلى أن مشكلة أصحاب المعاشات فى وسط سيناء وصلت للبرلمان وتم طرحها فى اجتماع لجنة التضامن بالمجلس برئاسة النائب عبد الهادى القصبى بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى، كما تم طلب فتح مكتب التأمينات والمعاشات فى مدينة الحسنة التى أغلقت من قبل، وأنشاء وحدات اجتماعية جديدة فى القرى وترميم الوحدات المتهالكة، ودعم الجمعيات الأهلية فى وسط سيناء.

وأشار أن أهم مطلب خاص بأصحاب المعاشات تم الاستجابة له، وأعادت وزارة التضامن الصرف من 10 مكاتب تضامن بمركزى الحسنة ونخل، وعدد المستفيدين نحو 500 فى مركز نخل، وأكثر من 2000 بمركز الحسنة.

وبدورها أوضحت سعدية محمد مدير مديرية التضامن بشمال سيناء، أن الصرف يتم شهريا أبتداء من معاش ديسمبر الجارى بالوحدات مع خدمة كبار السن.

وأضافت أنه فور تلقى موافقة وزيرة التضامن تم العرض على محافظ شمال سيناء، الذى أبدى موافقته الفورية لخدمة أهالى وسط سيناء نظرا لظروفهم.

وقال محمد سلمى، أحد الأهالى المضارين، أنهم خلال الشهور الماضية، عانوا كثيرًا لافتًا أنه يسكن منطقة الحسنة، وعند توجهه للصرف من مكتب البريد تعذر عليه مما دفعه للسفر لأقرب مكتب بريد فى نطاق محافظة الإسماعيلية، موضحًا أنهم أرسلوا استغاثات عدة، كما حملوا نداء لوزيرة التضامن عن طريق نائب الدائرة وكانت استجابة الحكومة مشكورة مراعاة لظروفهم وموقعهم الجغرافى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة