خالد صلاح

أردوغان يعترف بأن مستشاره لا يعرف كيفية أداء الصلاة.. تعرف على التفاصيل

السبت، 21 ديسمبر 2019 11:19 م
أردوغان يعترف بأن مستشاره لا يعرف كيفية أداء الصلاة.. تعرف على التفاصيل أردوغان
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة زمان الضوء على ممارسات رجب طيب أردوغان داخل تركيا، ونقلت رواية ذكرها فاتح آلتايلى الكاتب الصحفى، خلال واقعة جمعته بالرئيس التركى، رجب أردوغان، وذلك إبان زيارته إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، أثناء فترة توليه رئاسة الوزراء.

وذكر آلتايلى فى مقال له أن أردوغان دعاه لأداء الصلاة معه غير أنه أبلغه أنه لا يعرف كيف يؤدى الصلاة ليجيب عليه أردوغان بقوله: "لا عليك، أنظر للسيد يكيت بولوت، وهو -مستشاره- هو أيضا لا يعرف كيف يؤدى الصلاة لكنه يرافقنى لأدائها.

وقالت زمان أن مستشار أردوغان نجح فى التقرب إلى الرئيس التركى وأصبح يبدى مظاهر دينية على تصرفاته، إلى أن أصبح مستشارًا لأردوغان، ويرى كثير من الناس أنه ليس رجلاً متدينا ملتزما غير أنه يضطر إلى الصلاة مع أردوغان بموجب موقعه وتماشيًا معه.

وذكرت زمان أن يكيت بولوت هو أحد المقربين من زعيم حزب الوطن اليسارى المتطرف دوغو برينجك وكان ينتمى إلى التيار العلمانى المتشدد وكان معارضًا شديدًا لأردوغان بحيث دافع دفاعًا مستميتا عن ضرورة إغلاق حزب العدالة والتنمية من قبل المحكمة الدستورية فى 14 مارس 2008، بتهمة "فرض الحكم الإسلامى وممارسة نشاطات مناهضة للعلمانية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة