واشنطن بوست: بوتين وراء اعتقاد ترامب بتدخل أوكرانيا فى انتخابات 2016

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 11:44 ص
واشنطن بوست: بوتين وراء اعتقاد ترامب بتدخل أوكرانيا فى انتخابات 2016 دونالد ترامب
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

قالت صحيفة واشنطن بوست إن مسئولا سابقا في البيت الابيض قال إن الرئيس دونالد ترامب قال إنه يعتقد ان اوكرانيا هي من تدخلت في انتخابات 2016 موضحا ان السبب في هذا الاعتقاد هو ما أخبره به نظيره الروسي.

وصرح عدد من المسئولين للصحيفة أن اصرار ترامب على محاولات اوكرانيا لمنعه من الفوز بالانتخابات دفع عدد من مستشارية للاعتقاد ان بوتين هو من ادار المؤامرة بنفسه، وقال اخرين انه لا تتوافر معلومات تدعم ادعاء ترامب.

ووفقا للتقرير تأتي اخبار تأثير بوتين في تشكيل رؤية ترامب بشأن اوكرانيا بعد يوم واحد من قرار مجلس النواب بعزله بسبب الادعاءات بان ترامب لجا الى الضغط على اوكرانيا للتحقيق مع منافسيه السياسيين خلال الوقت التي اوقف فيها المساعدات الامنية الامريكية الموجهة لأوكرانيا.

كما اعلنت وكالات الاستخبارات الامريكية في وقت سابق أن الجيش والحكومة الروسية هاجموا بوتين من خلال حملة على الانترنت بالتزامن مع الانتخابات الامريكية.

وفي ضوء الأحداث، فإن السيناريو الذي يصدقه ترامب الآن هو ان اوكرانيا نصبت فخ لروسيا بالتنسيق مع الناشطين الديموقراطيين في الولايات المتحدة لتشويه صورته بين مؤيديه، اما بالنسبة لتقييم الاستخبارات الذي يلقي اللوم على روسيا قد تم تحضيره من قبل البيروقراطيين المعارضين لترامب.

من المحتمل أن القادة في اوكرانيا كان عندهم امال بان يخسر ترامب انتخابات 2016 ولكن لا يوجد دليل على حدوث تدخل حكومي للتأثير على نتائج الانتخابات في امريكا.

وصرح مسئولون مطلعون بأن الاستخبارات الامريكية قد اخبرت اعضاء مجلس الشيوخ ان روسيا متورطة في حملة استمرت لسنوات لتأكيد هذه النظريات حيث نقلت اللوم من موسكو الى اوكرانيا بشأن التدخل في نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة