فيديو..النيابة تعرض شهادات مواطنين فى حادث سرقة البترول فى البحيرة

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 09:04 م
فيديو..النيابة تعرض شهادات مواطنين فى حادث سرقة البترول فى البحيرة النائب العام المستشار حمادة الصاوى
كتب إبراهيم قاسم - أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بثت النيابة العامة مساء اليوم الجمعة فيديو لاحالة المتهمين العشرة المتسببين فى الحادث المروع الذى شهدته محافظة البحيرة بعد قيامهم بسرقة خطوط البترول بعزبة المواسي واشعال النيران فيه مما تسبب فى وفاة العديد من المواطنين.
 
وتعظيما من النيابة العامة لدور وسائل التواصل مع المواطنين اذاعت الفيديو الذى يحمل لأول مرة شهادات من شهود العيان والاثبات فى الواقعة ، حيث قال  أحد شهود العيان ": ان خط البترول قادم من طنطا ويمر بالبحيرة ولما المواطنين شاهدوا البترول على الارض تدافعوا لتعبئة البراميل والجراكن ، فيما قال 
بينما قال شاهد اخر انه شاهد النار وهى مشتعلة فى لحظة واحدة، بينما روى الثالث انه شاهد  "بنى ادمين" متفحمين وعددهم ما بين 10 او 15 جثة .
 
ووجهت النيابة العامة فى الفيديو رسالة الى المشرع لتغليظ عقوبة سرقة المواد البترولية قائلة : وإذ تعاظمت نتائج جرائم التخريب والسرقة في هذه الواقعة حتى تجاوزت الاعتداء على المال إلى حصاد الأرواح وإيذاء الأشخاص؛ فدفعت آثارها الجسيمة النيابة العامة لبحث أسباب تلك الظاهرة للحد منها، ووقفت من أسباب تفشيها على خلو القوانين من تأثيمٍ خاص لتداول المواد البترولية المستولى عليها.
 
من هنا؛ تناشد النيابة العامة المشرع تأثيمَ تداول المواد البترولية وإعادة النظر في عقوبة سرقتها، وتهيب بالمواطنين الحفاظ على المال العام، حافظوا على أرواحكم وسلامة ممتلكاتكم، احفظوا مواردكم ومقدراتكم، لا تهدروا مجهودات توفير الوقود والطاقة، لا تتركوها عرضة لعبث العابثين، ولا تجعلوها هدفاً سهلاً للمغرضين الطامعين.
 
وتحذر النيابة العامة من الاجتراء على المال العام، أو الاعتداء عليه، تحذر كل من يخرَّب أو يسرق أو ينقل أو يتداول؛ تحذرهم من الحساب وتنذرهم بالعقاب.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة