بابا الفاتيكان :هناك ضرورة لإبلاغ عن المتاجرين بالبشر المستغلين للمهاجرين

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 12:34 م
بابا الفاتيكان :هناك ضرورة لإبلاغ عن المتاجرين بالبشر المستغلين للمهاجرين بابا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، "يجب الالتزام جديا من أجل إفراغ معسكرات الاحتجاز فى ليبيا ودراسة وتطبيق كل الحلول الممكنة، ولا يمكن  أن إيقاف المراكب حلا للمشكلة"، وذلك فى إشارة إلى تدفقات الهجرة عبر المتوسط نحو أوروبا.

وشدد بابا الفاتيكان إثر لقائه مع لاجئين قدموا  مؤخرا من جزيرة ليسبوس اليونانية بفضل مبادرة الممرات الإنسانية، على "ضرورة الإبلاغ عن وملاحقة المتاجرين بالبشر الذين يستغلون المهاجرين ويسيئون معاملتهم وعدم التخوف من الكشف عن تعاون محتمل للمؤسسات".

كما أكد البابا، حسبما نقلت عنه إذاعة الفاتيكان،  على "ضرورة وضع المصالح الاقتصادية جانبا كى يكون فى المركز الإنسان، كل شخص حياته وكرامته ثمينتان عند الله".

وكان البابا قد بدأ كلمته مشيراً الى سترة نجاة تلقاها هدية، مذكرا بأن هذه السترة الثانية التى يتلقاها، حيث أهدته مجموعة من فرق الإغاثة سترة إنقاذ قبل سنوات كانت لفتاة غرقت فى مياه البحر المتوسط، وأعلن البابا أنه أهدى السترة الأولى بدوره إلى قسم المهاجرين واللاجئين فى الدائرة الفاتيكانية المعنية بالتنمية البشرية المتكاملة قائلا لمسؤوليه: هذه هى رسالتكم، وذلك للتشديد على التزام الكنيسة من أجل إنقاذ حياة المهاجرين للقيام بعد ذلك باستقبالهم وحمايتهم، مساندتهم ودمجهم".

وختم البابا فرنسيس منوها بأنه "علينا الإغاثة والإنقاذ لأننا جميعا مسؤولون عن حياة القريب، وهذا ما سيجازينا عنه الرب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة