وزير التنمية المحلية لنواب المحافظين الجدد: تواجدوا مع الناس فى الشارع وحلوا مشاكلهم

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 02:14 م
وزير التنمية المحلية لنواب المحافظين الجدد: تواجدوا مع الناس فى الشارع وحلوا مشاكلهم اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، إن رؤية القيادة السياسية فى الاستعانة بالشباب فى منصب نواب المحافظين، دليلًا قوياً على توجه الدولة نحو تمكين الشباب، واستمرار للنهج المتبع منذ عام 2014.
 
جاء ذلك فى كلمة شعراوى اليوم الإثنين، فى افتتاح البرنامج التدريبى المكثف لنواب المحافظين الجدد تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية الذى يتم تنظيمه بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، الذى يشارك فيه عدد من الوزراء.
 
 
وقال شعراوى، إن تجربة النواب المحافظين الماضية فى المحافظات حققت نجاحًا وبعضهم قاد العمل على أرض المحافظات وتميز فى بعض الملفات وتحقيق التكليفات المطلوبة، مطالبا  نواب المحافظين الجدد بأن يتواجدوا بصورة يومية بين المواطنين في الشارع ، لمعرفة مطالب المواطنين ومشاكلهم والعمل علي حلها.
 
وطالب شعراوى نواب المحافظين الجدد بالعمل على متابعة المشروعات القومية التي تتم على أرض المحافظة وإعطاء دفعة قوية لهذه المشروعات وتذليل أي عقوبات قد تواجهها والعمل على التنسيق الدائم بين كافة الهيئات الحكومية المسئولة أو المرتبطة بهذه المشروعات.
 
وأشار شعراوى إلى أهمية متابعة الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام المالي 2019/2020، وقيادة كافة مكونات الإدارة المحلية بالمحافظة لتسريع وتيرة طرح وتنفيذ ونهو تلك المشروعات قبل نهاية العام المالي ، مشددا على ضرورة التأكيد على جودة التنفيذ وتشغيل بأقصى سرعة بما يعمل على تحسين معيشة المواطنين وشعورهم بالجهود التي تبذُلها الدولة وجدوى استثماراتها المتنوعة.
 
وطالب شعراوى النواب الجدد بضرورة الانفتاح على المواطنين وعقد لقاءات دورية معهم ونقل حقيقة الأوضاع التنموية إليهم وإبراز الجهود التي تتم على أرض الواقع... وكذلك الاستماع لشكاواهم  ومتابعة حلها والإهتمام بمنصات الشكاوى المستخدمة في هذا الشأن... كالبوابة الموحدة للشكاوى بمجلس الوزارء أو منصة "صوتك مسموع" التابعة للوزارة .
 
وطالب شعراوى نواب المحافظين الجدد بأهمية متابعة إجراءات تطوير منظومة النظافة وإدارة المخلفات الصلبة على كافة المستويات المحلية بالمحافظة والعمل على توفير كل ما يلزم لنجاح هذه المنظومة... والانفتاح على الهيئات الحكومية والقطاع الخاص في هذا الشأن...وبخاصة أن الدولة وضعت تصوراً طموحاً للتعامل مع هذا الملف الهام...وفي إطار من التعاون بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط والإنتاج الحربي.
وأوضح وزير التنمية المحلية، أن معدل مشروعات الصرف الصحي بالمحافظات زادت من 10٪؜ الي 40٪؜ خلال الخمس سنوات الماضية، لافتا إلى أن تكلفة صيانة الطرق الرئيسية في المحافظات تصل الي حوالي 35 مليار جنيه ، وأكد أن متحصلات الدولة من استرداد  الاراضي وصلت الي 2.7 مليار جنيه وتم ازالة تعديات علي الاراضي 2 مليون فدان و240مليون متر مربع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة