مسئول روسى: الإجراءات الأمريكية ضد الصين تضر بالتجارة العالمية بأكملها

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:58 م
مسئول روسى: الإجراءات الأمريكية ضد الصين تضر بالتجارة العالمية بأكملها سكرتير مجلس الأمن الروسى نيكولاى باتروشيف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سكرتير مجلس الأمن الروسى نيكولاى باتروشيف، اليوم الاثنين، أن الإجراءات الأمريكية ضد الصين تضر ليس فقط بمصالح واشنطن وبكين، بل وبالنظام التجارى العالمى برمته.
 
ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن باتروشيف، خلال لقائه مع الرئيس الصينى شى جين بينج فى بكين، قوله "لقد قدمتم خلال لقائكم مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، على هامش قمة "بريكس" فى البرازيل فى نوفمبر الماضى، تقييما مفصلا للسياسة الأمريكية بما فى ذلك ما يتعلق بآفاق المواجهة التجارية والاقتصادية مع الصين"، مؤكدا أن أعمال واشنطن تأتى بنتائج عكسية وتضر ليس فقط بالمصالح الأمريكية والصينية بل وبالتجارة العالمية ككل.
 
ويزور باتروشيف الصين، فى الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر الجارى، للمشاركة فى مشاورات دورية مشتركة حول الأمن الاستراتيجى.
 
يُشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بدأت منذ عامين ممارسة ضغوط على الصين، حتى تجرى تغييرات شاملة فى سياساتها بشأن حماية الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا إلى الشركات الصينية، والمنح الصناعية والوصول إلى السوق.
 
وتنفى الصين دوما الاتهامات الأمريكية، بأنها تعمد إلى ممارسات تجارية غير عادلة، وتعهدت بالرد على الإجراءات العقابية الأمريكية بتدابير مماثلة مما أدى إلى احتدام الحرب التجارية بين البلدين، وتسبب ذلك فى تعطيل تجارة سلع بمئات المليارات من الدولارات وتسبب فى تباطؤ نمو الاقتصاد العالمى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة