رئيسة المفوضية الأوروبية: مناقشة أول قانون أوروبى للحياد المناخى بداية 2020

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 04:03 م
رئيسة المفوضية الأوروبية: مناقشة أول قانون أوروبى للحياد المناخى بداية 2020 أورسولا فون دير لين
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت رئيس المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لين، خلال القمة الأممية للمناخ المنعقدة فى العاصمة الإسبانية مدريد، أن "الشهر المقبل" سيشهد اقتراحًا بشأن "أول قانون أوروبى للانتقال نحو الحياد المناخى، بهدف أن يصبح هذا القانون"لا رجعة فيه".

وأوضحت دير لين أن القانون الجديد سيكون خاص بالانبعاثات فى القطاعات الرئيسية، وكذلك أسعار النقل، وسيشمل الطاقة بسعر عادل، واستيراتيجية لحماية المناخ، حسبما قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية.

ويحاول رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز الحفاظ على جدول أعمال مزدحم للاجتماعات الثنائية مع مختلف رؤساء الدول ، والتى بدأت ظهر هذا اليوم بعد استقبالهم فى القصر الملكى.

وبدأ يوم افتتاح قمة المناخ بنقل الصلاحيات من الرئاسة البولندية السابقة لمؤتمر الأطراف فى العام الماضى إلى تشيلى، والتى اعتذرت عنه نظرا للاحتجاجات التى تعم البلاد ضد الرئيس سيباستيان بينيرا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى قمة المناخ هذه "يتمتع زعماء العالم بفرصة للتغلب على الشكوك العالمية المتزايدة بشأن قدرتهم على إنهاء حالة الطوارئ المناخية والاستماع إلى ملايين الأشخاص الذين حضروا إلى الشارع لطلب تدابير حقيقية وعاجلة لإنقاذ المناخ ".

وبدأت اليوم الاثنين، أعمال قمة الأمم المتحدة للتغير المناخى، فى العاصمة الإسبانية، مدريد، حيث يلتقى ممثلو 200 دولة فى مسعى لمد سكة تنطلق عليها قاطرة الحد من الاحتباس الحرارى، وفقاً لاتفاقية باريس الموقعة فى العام 2015، والتى تدعو إلى خفض ارتفاع حرارة الأرض بأقل من 2 درجة مئوية.

ويشار فى القمة الأممية، أكثر من خمسين زعيماً، تستمر لأسبوعين، ويتولى رئاستها وزيرة البيئة فى تشيلى، كارولينا شميت، التى كان من المقرر أن تستضيف بلادها القمة، غير أن المظاهرات التى تشهدها تشيلى ضد حكومة سانتياجو، دفعت باتجاه تغيير مكان القمة واختيار مدريد مكاناً لانعقادها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة